توك شو

السلطات السعوديه تعتقل مصري لتناوله الإفطار مع سعودية الجنسية ووصفه بأنه مرتكب للمنكر

كتبت:آلاء إبراهيم

تصدر وسم # مصري_يفطر_مع_سعوديه موقع التغريدات القصيرة تويتر اليوم، ويبدو أن رجلا مصريا يتناول فطوره مع زميلته السعودية في العمل قد أثار الجدل.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، ضبط المصري في منطقة الاستقبال في فندق بمحافظة جدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، في بيان، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وتم ضبط الرجل وفقا للبيان لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين.

وأضاف أبا الخيل أنه تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزامه بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

شارك في الوسم عدد كبير من المواطنين السعوديين فور انتشار الفيديو الذي أظهر المصري مع زميلته السعودية وواجه الرجل المصري الذي يدعى بهاء انتقادات من داخل المملكة العربية السعودية، فكيف يجرؤ رجل مصري على تناول وجبة الإفطار مع زميلته في العمل؟

وكان الرجل المصري المعني، واسمه بهاء، نشر شريط فيديو لنفسه وزميلته في العمل يتناولان الفطور في مكان عمل واضح،وهيتقدم له الطعام و تقول له كل يا بهاء


، وهذا في حد ذاته كان سبباً لدى المواطنين السعوديين وحكومة المملكة العربية السعودية لترحيل الرجل.

وتباينت ردود الأفعال حول الموقف بين مؤيد ومعارض ونشر بعض السعوديين صورا لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم يتباكون على أيام سلطتهم في إشارة إلى أن وجودهم كان يمنع الاختلاط.

 

 

رأي واحد على “السلطات السعوديه تعتقل مصري لتناوله الإفطار مع سعودية الجنسية ووصفه بأنه مرتكب للمنكر”

  1. بالنسبة للانفتاح شو الاخبار ولا ابواب تفتح للداخل فقط .. الله سترو ان كان فطور لوكان غدا كان قتل تعزيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *