Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

القضاء الألماني ينظر “3 “قضايا تورط فيها الإعلامي”يسري فوده”أبرزها التحرش ب”زميلته الألمانية”

تقرير:آلاء إبراهيم

يسري فودة

أثارت الاتهامات الموجهة للإعلامي الشهير يسري فودة غضب المجتمع المصري عقب تحرشه باحدي زميلاته بقناة “دويتش فيلا” الألمانية.

ومن المقرر أن ينظر القضاء الألماني في الوقت الراهن 3قضايا متهم فيها الاعلامي وأبرزها” قضية التحرش”وتعود التفاصيل كما اكدتها، مستندات ووثائق رسمية ، أن الاقاويل كانت قد لاحقت «فودة» في الوسط الإعلامي بمصر، وتمكن داء التحرش منه.

⭕الفتاة الألمانية…. وفضح المستور

كشفت الفتاة الالمانية والتي زاملته في قناة «دويتش فيلا»، عن المفاجأة الصادمة والتي أعلنت إن «فودة» لم يتحرش بها وحدها، بل تحرش بعدد كبير من زميلاتها، منهن اليمنية طرفة 27 سنة، والمصرية وفاء البدري 30 سنة، الأمر الذي دفعهم إلى التقدم بدعوى قضائية ضده أمام المحاكم الألمانية.

⭕تحفظ السلطات تجاه الواقعه….مطالبات بغلق القناة

وأشارت الفتاة المتحرش بها من الإعلامي يسري فودة إلى أن هناك تحفظاً لدى السلطات الألمانية من الترويج لواقعة التحرش المشار إليها إعلاميا، بسبب دعم الحزب الحاكم بألمانيا للقناة المشار إليها، منوهة إلى سابقة مطالبة حزب البديل من أجل ألمانيا AFD المعارض بألمانيا إغلاق القناة تماما وذلك لتبنيها رسالة إعلامية موجهة للخارج وعدم حاجة ألمانيا لذلك فضلاً عن إنفاق الحكومة عليها مبالغ كبيرة.

 

⭕”فودة”…الفساد المالي

لم تقف فضائح الإعلامي الشهير عند التحرش فحسب، بل امتدت إلى الفساد المالي، حيث أكدت الفتاة المتحرش بها من قبل” فودة” تورطه في قضية فساد مالي بالقناة من خلال استغلال مؤسسة أريج للصحافة الاستقصائية المشتبه في كونها واجهة لعدد من الأجهزة الاستخباراتية الأجنبية في إعداد تقارير إخبارية وبيعها للقناة بمبالغ مالية باهظة، إلا أن المسئولين في القناة اعتبروا عدم محاسبته عن تلك التجاوزات المالية بمثابة ورقة ضغط عليه لاستمرار ولائه للقناة.

⭕قانون الجرائم الالكترونية…إشعال الفتنه ضد المجتمع المصري

ويذكر ا ن الاعلامي «يسري فودة» شن هجوما موسعا على قانون الجرائم الإلكترونية الذي اعتمده السيد رئيس الجمهورية مؤخراً، لاحنواء القانون علي مواد تواجه انحرافات الإعلامي المشبوه الذي لم يتوان منذ خروجه من مصر عن ترديد الشائعات والأكاذيب ضدها بهدف تفتيت المجتمع وتقسيمه، وإشعال الفتنة، مما اسفر عن وقف بث برنامج السلطة الخامسة بقناة «دويتش فيلا»، وطرده منها نهائيا .