بالصور ..جامعة المنصورة ستعلن قريبا عن ثالث اكتشاف حفرى عالمى جديد

كتبت : شيماء العدل

صرح الدكتور هشام سلام مدير مركز الحفريات بكلية العلوم بجامعة المنصورة بأنه تم العثور على اكتشافات حفرية جديدة بالصحراء الغربية تم اكتشافها بواسطة فريق بحثى من مركز الحفريات ، وجارى حاليا عمليات الفحص ودراسة هذه الحفريات وتحديد ماهيتها وعمرها وفى اى العصور تواجدت و سيعلن عنها بعد دراستها .

وأكد الدكتور هشام أن المركز سجل خلال عام ٢٠١٨ أكبر اكتشافين ” ديناصورة ، جزء من فك قردة الليمور ” مسجلين دوليا فى مجلة الناتشر الدولية والتى ستساهم بتوضيح التغييرات الطبيعية على الكرة الأرضية فى مختلف العصور .

وأشار الدكتور هشام أن الدكتور محمد القناوى في اتصال مباشر ومستمر مع الفريق البحثى لمتابعة العمل للرحلة الاستكشافية لمركز جامعة المنصورة ، للحفريات الفقارية للبحث عن الديناصورات والحفريات الفقارية الاخرى من الصحراء الغربية .

وأضاف أنه من السابق لاوانه أن يتم الاعلان عن ماهية الكشف الحفرى الجديد إلا بعد اجراء التحاليل والدراسات المقارنة وفحوص الأشعة المقطعية الثلاثية الأبعاد والعديد من الإجراءات لتسجيل الاكتشاف دوليا .

الجدير بالذكر أن فريق مركز جامعة المنصورة الآن والذي يضم طلاب من ٧ جامعات مصرية بالبحث عن الحياة القديمة ، في صخور يرجع عمرها إلى أكتر من ١٠٠ مليون سنة .

اترك تعليق