الدقهليةتوك شو

نائب بلقاس يشعل غضب سيدات مصر بتصريحاته المثيرة للجدل

تقرير:آلاء إبراهيم

 

 

كعادته يثير النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب عن مركز بلقاس، محافظة الدقهلية،الكثير من الجدل ، ماذا يريد من تصريحاته المستفزة؟.. سؤال يطرح نفسه عند سماع اسم النائب “إلهامى عجينة “، فمنذ انعقاد مجلس النواب وهو يفاجئنا بتصريحاته المثيرة للجدل، والتى لا تليق بمنصبه كعضو مجلس النواب المصرى، والمفترض أنه من أصحاب الرأى “الرشيد” فى العديد من التشريعات والقوانين الهامة التى تمس الدولة، ويجب أن يكون بقدر المسئولية التى وضعها فيه ناخبيه، ولا يتفوه بمصطلحات وتصريحات تقلب الدنيا رأسا على عقب، لا تتسم بأى منطق عقلانى يحترم، لا يهدف من ورائها سوى الشو الاعلامى والشهرة بحسب أراء زملائة النواب،
ليطفو النائب المهدد باسقاط عضويته مجددا ويستمر بإثارة الكثير من الجدل ،بتصريحاته الأخيرة ضد المرأة بشكل خاص.

⬅ويطل علينا عجينه باحدث تصريحاته المعادية للمرأة،والتي أشعلت غضب نساء مصر برمتها ونوضحه من خلال التقرير:

🔴”سلوكيات المرأة…ابرز الاسباب لانتشار التحرش”.

حيث صرح عجينة أن ظاهرة التحرش لا يمكن مواجهتها بالقانون، وأن الحلول تنحسر في يد المرأة فقط.

واكد عجينة : أن “90% “من أسباب التحرش يرجع لتصرفات المرأة في محيطها الخارجي”.

وأضاف إلهامي ان المرأة المسؤول الرئيسي في اقدام الشباب علي التحرش بها،نتيجة سلوكياتها الغير أخلاقية بالمرة

مؤكدا خلال تصريحاته أن: “هناك سيدات يتم التحرش بهن وهناك سيدات أخرى لا يتم التحرش بهن، لماذا؟ أعتقد أن إجابة هذا السؤال واضحة للجميع، تصرف المرأة وراء تلك الظاهرة التي زادت في الآونة الأخيرة”.
مما تسببت في غضب العديد من النساء في المجتمع المصري.

⬅ويذكر ان النائب “إلهامي عجينه” عضو مجلس النواب عن مركز بلقاس،محافظة الدقهلية أطلق مؤخرا العديد من التصريحات المثيرة للجدل ومن ابرزها:

🔴” منع البوس بين الرجال…أفضل تقبيل النساء”

يعد هذا التصريح من أشهر تصريحات “عجينة” والذي يدعو بمنع تبادل القبلات بين الرجال وبعضهم البعض، قائلًا: “أنا أبوس الست بس.. ولكن أبوس الراجل ليه؟”.

مشيرا إلى أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات بينهم.
وتابع عجينة: “أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق دقنها مثل الرجال.. وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة”.

مستشهدا بتقرير صادر عن جامعة المنصورة، مؤكدا أن 30% من مرضى فيروس “سي” الوبائي، أصيبوا بالعدوى عن طريق القبلات فيما بينهم.

🔴”المرأة تعمل بالدعارة منذ قديم الزمان…والست أساس الزنا”

فيما صرح عجينه أن الدعارة هى أقدم مهنة فى التاريخ، وعملت بها النساء قبل أن تكون طبيبة أو محامية أو محاسبة، لافتا إلى أنه ضد المطالبين بتعديل قانون العقوبات لتتساوى فيه المرأة مع الرجل فى عقوبة الزنا قائلا: “الست أساس مشكلة الزنا وليس الرجل”.

🔴”توقيع الكشف الطبي علي الطالبات للتأكد من العذرية “

صرح الهامي عجينه قائلا: “أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها “آنسة”، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر”.

 

🔴”ختان المرأة…الضعف الجنسي لدي الرجال”.

 

اكد إلهامي عجينه عضو مجلس النواب عن بلقاس،محافظة الدقهلية،”ضرورة إتمام عملية الختان للمرأة وأن ذلك في سبيل المصلحه العامة مشيرا، أن غالبية رجال مصر لديهم ضعف جنسي بدليل النسب الهائلة المستهلكة من المنشطات الجنسية والتي لا تستخدم الا اذا كان الشخص ضعيف ولا يملك القدرة الجنسية الكافية”

“ومن العدالة بين الجنسين ان تطبق قوانين بضرورة الختان للمرأة، لأنه في حالة عدم تطبيقها ستحتاج المرأة لرجل قوي وهذا محال في مجتمعنا المصري حيث بلغت نسبة ضعف القدرة الجنسية بين المصريين 65%،ومن لا يعجبه كلامي ،فيعتبرني باتكلم عن نفسي”

🔴عجينه لسما المصري “من اشد معجبينك..ومطلبتش أنك تحتشمي”

ويعد هذا التصريح من آخر تصريحاته وكانت البداية بمنذ إعلانها عن تقديم برنامج ديني في شهر رمضان، ليطالب “عجينه” بمنعها من تقديم البرنامج، قائلا: إن هذا الأمر لا يجب أن يتم مطلقا وعلى البرلمان والأزهر أن يتحركا لمنع هذا البرنامج، فهى راقصة من الممكن أن تقدم فيلما أو مسلسلا ولكن ليس برنامجا دينيا.

و تراجع عجينة عن موقفه بعدها مباشرة، مغازلا سما المصري على الهواء، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساء”، فقالت ،”سما”: على فكرة هو صرح في تصريحات قبل كدة إنه معجب بيا ومستعد يعمل معايا برنامج”، ليرد “عجينة”، “أنا فعلا من اشد معجبيها”.

وتابع “عجينة”: “هي كفنانة جميلة جدا وظريفة وحبوبة.. أنا مطلبتش أنها تحتشم ولا حاجة من الكلام ده”، ليرد الإبراشي: “إحنا على الهواء اتنين ليمون هنا.. واضح أنك مدمن كليباتها.

🔴أزمة عجينة…نائبات البرلمان.

ويذكر انه قد شن هجوما عنيفا على النائب إلهامى عجينة بعد تصريحاته الغريبه من نائبات مجلس النواب، موضحات أنه يتعمد دائما الإساءة للمرأة بشكل عام وانهم تقدموا بمذكرة لرئيس مجلس النواب ضده

ومنهن النائبة ليلى أبو إسماعيل عضو مجلس النواب التي طالبت بمحاسبة النائب إلهامى عجينة بتهمة التحرش اللفظى ضد سيدات مصر،
واوضحت إن تصريحات عجينة خادشة لحياء المرأة المصرية ومهينة لكرامتها وأدميتها، مشيرًة إلى أن السيدات المصريات معروفات بخلقهن وتدينهن ولا يلق الحديث عنهن بهذا المستوى المتدني.

مضيفة ان عجينة يبحث عن الشهرة والأضواء بإطلاق تصريحات ملفته تجرح من المرأة المصرية وتقلل من شأنها، داعية إلى ضرورة ردع تلك الظاهرة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *