محافظ الدقهلية : يناقش تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة  

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور مهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أن تنفيذ مشروع مترو الانفاق بمدينه المنصورة حلم لأهل الدقهلية نسعى لتحقيقه على أرض الواقع للقضاء نهائياً على المشكلات المرورية وانتقال المواطنين ورفع المعاناة عنهم بأنحاء مدينة المنصورة.

جاءت تصريحات المحافظ، خلال اجتماعه اليوم مع المهندس طارق ابو الوفا، نائب رئيس هيئه المترو بوزارة النقل، بحضور ممثلي إحدى الشركات الاستشارية، عدد من أساتذة كليه  هندسه المنصورة التي من المقرر القيام بالدراسات المبدئية للمشروع.

وأكد شاروبيم، على ضرورة تضافر كافه الجهود ليتحقق حلم ابناء الدقهلية لتنفيذ هذا المشروع الذى يعد نقله حضارية تنموية بالمحافظة، مشيراً إلى تذليل كافه العقبات من قبل كافه الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وتوفير كافه متطلبات الهيئة ولجان الدراسة المبدئية للمشروع والتي تتمثل في اعداد المخطط العام للتوسعات المستقبلية لمدينه المنصورة، وكذا الخرائط الخاصة بشبكات المرافق مثل المياه، الصرف الصحي، التليفونات، الكهرباء، الغاز.

وأضاف محافظ الدقهلية، إلي إعداد بيان متكامل عن المواقف العمومية والفرعية الداخلية بالمدينة واحصاء شامل عن الاماكن الحيوية و الكثافة السكانية بها وبأنحاء المدينة، وتقرر خلال الاجتماع بداية الدراسة المبدئية للمشروع أوائل أكتوبر القادم وتنتهى خلال أربعة شهور على الاكثر.

اترك تعليق