قروض للشباب و16 الف فرصة عمل ضمن برنامج “مشروعك” بالدقهلية

كتبت:آلاء إبراهيم

صرح الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية،اليوم الثلاثاء، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة من قبل برنامج مشروعك بنطاق المحافظة بلغت قيمتها 628.8 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بمراكز وقرى المحافظة.

وأوضح شاروبيم ان المشروعات المنفذة في إطار البرنامج تخطت 8093 مشروع،وتنوعت ما بين مشروعات خدمية وانتاجية واستثمارية.

كما اعلن شاروبيم انه تم توفير 16 الف فرصة عمل للشباب بالمحافظة.

جاء ذلك بعد اطلاعه علي التقارير المرفوعه إليه من “إدارة مشروعك” بشأن نشاط الوحدة.

وأضاف المحافظ ، أن أجهزة المحافظة تسعي لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح أفاق جديدة في مختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين من فئه الشباب في مختلف قطاعات الإنتاج.

كما طالب شاروبيم،مسئولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم والاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

ويذكر أن التقرير المعروض علي محافظ الدقهلية من المحاسب “محمد أحمد البدوي”، مدير إدارة مشروعك، يشير إلي المقرات الخمسة المتميزة في تنفيذ البرنامج في نطاق الدقهلية ،وتضم مراكز المنزلة، ميت غمر، حي غرب، أجا، بلقاس، وذلك في مقدمة الوحدات المحلية علي مستوي المحافظة.

 

اترك تعليق