تطبيق “غرامه ماليه” علي “الطالب المتغيب” عن مدرسته بدون”عذر مقبول”

كتبت:آلاء إبراهيم

 

اعلن الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم، في تصريح له اليوم الخميس أنه إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن الحضور لعشرة أيام متصلة أو منفصلة بمدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة بمصروفات،وبدون تقديم عذر مقبول، تحصل من ولى أمره غرامة مقدارها عشرة جنيهات.

مضيفا انه في حالة تجاهل الإنذار وعدم التقدم بعذر خلال أسبوع من استلامه إنذار الانقطاع، تكرّر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام .

وأشار “شوقي”الي تحصيل رسم إعادة قيد من طلاب المدارس الثانوي العام والفني الرسمي والخاص (عربي – لغات) على النحو المحدد بالمادة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الرئيس السيسي، لمستشفى المنوفية العسكري عن بدء النظام التعليمي الجديد بعد 3 أيام، واصفا النظام الجديد بـ”الحلم القومى”.

لافتا انه من المتوقع أن يلتحق بالنظام الجديد 2.5 مليون طالب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي”، و أن منظومة التعليم الجديدة هي مشروع لبناء جيل مصري مختلف تماما”.

يذكر ان معظم المواقع الإلكترونية،تداولت قائمة بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد لجميع المراحل والفئات الدراسية المختلفة، والتي جاءت كما هو مدون بالجدولين التاليين:

وننشر الخريطة الزمنية الكاملة للعام الدراسي 2018،2019 المقرر بدئه22 سبتمبر الجاري.

جدير بالذكر انه تم تأجيل الدراسة لمرحلتي رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي والذي كان من المقرر بدايته اول سبتمبر الجاري،ليبدء مع باقي الصفوف الدراسية والجامعات،استجابة لرغبات أولياء الامور،وإليكم الخريطة للعام الدراسي 2018،2019


الفصل الأول يستمر 15 أسبوع وينتهى في 3 يناير 2019.
امتحانات الفصل الدراسي الأول في 5 يناير إلى 24 يناير 2019.
بدء اجازه نصف العام 26 يناير إلى 7 فبراير 2019.
بداية الفصل الدراسي الثاني 9 فبراير 2019.
مده الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوع وينتهى في 30 مايو 2019.
بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1 يوليو 2019 وتستمر 3 أسابيع حسب المدرسة أو الكلية.

 

اترك تعليق