رسميآ: الكاف يعاقب مرتضى منصور بالايقاف عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم و معاقبة جماهير الأهلى

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم السبت عن معاقبة الأهلي المصري بلعب مباراتين دون جمهور مع إيقاف التنفيذ مع غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي.
كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، إيقاف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام.

كما قررت لجنة الانضباط أيضا تغريم رئيس نادي الزمالك 40 ألف دولار، وذلك بعدما درست لجنة الانضباط في اجتماعها المكون من 4 أعضاء شكوى رسمية ضد مرتضى منصور مدعومة ببعض التسجيلات لتجاوزه ضد رئيس الاتحاد الإفريقي، أحمد أحمد، وعدد من مسؤولي (كاف).

وأكد الاتحاد الإفريقي أنه تم إبلاغ إدارة النادي الزمالك بالعقوبتين، وأنه من حق الطرف المتضرر من العقوبة الطعن عليها أمام لجنة الاستئناف بخطاب رسمي في مهلة أقصاها 3 أيام، لا تتضمن أيام عطلات رسمية في مصر.

وشدد البيان أن العقوبة ستعتبر نهائية، حال عدم التزام نادي الزمالك في تقديم الطعن بالمهلة المذكورة.
وأعلن كاف العقوبة اليوم السبت رغم توقيعها بحسب الخطاب يوم 26 سبتمبر “الأربعاء الماضي”.
وفى سياق اخر عوقبت جماهير الأهلي باصدار قرار اليوم بلعب الأهلي لقائين بدون جماهير مع إيقاف التنفيذ مع غرامة قدرها 20 ألف دولار. بسبب هتافها ضد رئيس الاتحاد العربي ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ.
وجاءت العقوبة بناء على رؤية لجنة الانضباط في كاف وفق قوانين الاتحاد والتي اعتبرت تصرفات جماهير الأهلي غير رياضية وعدائية خلال مباراتهم مع هورويا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

اترك تعليق