ماجد الفطيم يشتري نادي بيراميدز

كتب ياسر عبد الرازق

ترددت انباء قوية عن شراء رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم لنادي بيراميدز من المستشار تركي آل شيخ  .

من هو ماجد الفطيم؟


ماجد الفطيم هو رجل أعمالٍ إماراتي شهير يملك مجموعة ماجد الفطيم، غير أنّه لا يظهر في الإعلام كثيرًا، لكنّ شركاته عملاقة وحضورها كبيرٌ في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من بلدان المنطقة. أمّا مشاريع ماجد الفطيم فهي دالكيا الشرق الأوسط وماجد الفطيم أوريكس، وماجد الفطيم لتجارة التجزئة، وماجد الفطيم العقارية وماجد الفطيم لإدارة الأصول.

وقبل مدة تأسست ماجد الفطيم العقارية، الشركة الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تطوير وتشغيل مراكز تسوق وفنادق عالمية ومشاريع المدن المتكاملة. وكان ماجد الفطيم مؤسس ورئيس مجموعة ماجد الفطيم قد نجح في إبداع فكرة إنشاء مراكز التسوق ومجمعات الأسواق الشاملة على صعيد المنطقة. وقد غيرت رؤيته الإبداعية وجه أنشطة التسوق والترفيه والاستجمام على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

افتتح ماجد الفطيم أول مركز تسوق عام 1995، منشئًا منذ ذلك التاريخ شركة تحظى بأهميةٍ عالميةٍ بارزة. وقد نقلت تلك الشركة خلال العقد الماضي مفاهيمه وأفكاره إلى عددٍ من المدن الكبرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر عددٍ من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل سلطنة عُمان، والبحرين، ومصر، ولبنان، والأردن، والعراق، والكويت وغيرها. وتتكون المجموعة من عددٍ من الشركات التخصصية التي تكمل كلٍ منها الأخرى، ولكنها تدار بشكلٍ منفصل. وبالمجمل، يمتلك ماجد الفطيم 170 متجرًا تقريبًا في 15 دولة، كما تُقدر ثروته بـ 10.6 مليار دولار.

اترك تعليق