الدوري الإنجليزي يشتعل”أرسنال”يفترس”فولهام”و”تشيلسي” يكتسح”ساوثهامبتون”و”ليفربول”يتعادل مع “مانشيستر سيتي”

كتب:إسلام نبيل

 

نجح الأرسنال الانجليزي في تحقيق الفوز خارج أرضه علي فولهام بخمسه اهداف مقابل هدف وحيد في الأسبوع الثامن لمسابقه الدوري الانجليزي تقدم للجانرز الكسندر لاكازيت الهدفين الاول والثاني وارون رامزي الهدف الثالث واحرز الهدف الرابع والخامس بيير-إيميريك أوباميانغ في الدقائق 29 و49 و67 و79 و91 علي التوالي، بينما أحرز هدف اصحاب الارض اللاعب “اندريه شورله” في الدقيقه 44 وغاب النجم المصري محمد النني عن اللقاء.

آرسنال حقق الفوز التاسع على التوالي في مختلف المسابقات في الموسم الحالي، وهذا ما لم يحققه المدفعجية منذ عام 2015.

وخلال المباريات الـتسع التي حقق فيها الفريق الفوز، استطاع أن يسجل 27 هدفا، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك في 3 مباريات منها.

من جانبها ذكرت شبكة “سكاي سبورتس”، إن أوناي إيمري هو ثالث مدرب للفريق الإنجليزي يحقق الفوز في 6 مباريات على التوالي في البريمييرليج، وسبق لفينجر أن فعلها 13 مرة، وجورج جراهام مرة واحدة.

ولفتت إلى أن إيمري، نجح في تحقيق ذلك بموسمه الأول مع آرسنال، بينما حقق فينجر ذلك للمرة الأولى في عام 1998، بعدما تولى مهمة تدريب الفريق قبل ذلك في 1996.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد الارسنال عند النقطه 18 يحتل بها المركز الرابع وبفارق نقطتين فقط عن الثلاث فرق المتصدره للجدول مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول
وتجمد رصيد فولهام عند 5 نقاط احتل بهم المركز السابع عشر ليقترب وبشدة من قاع الجدول.

وعلي صعيد اخر عاد تشيلسي إلى طريق الانتصارات مجددًا في الدوري الإنجليزي، وحقق فوزًا بأقل مجهود على مضيفه ساوثهامبتون (3-0)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سانت ماري، اليوم الأحد، في الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

أحرز اهداف البلوز كل من إيدين هازارد، وروس باركلي وألفارو موراتا في الدقيقتين 30 و57 و90+3، ليقودوا البلوز إلى انتصار ثمين بعد التعادل في الجولتين الماضيتين أمام ويستهام وليفربول.ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة في الصدارة مؤقتًا لحين نهاية الجولة، في حين تجمد رصيد ساوثهامتون عند 5 نقاط في المركز السادس عشر.

بينما تعادل فريق ليفربول علي ملعبه بدون اهداف مع ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب في مباراه شهدت الاثاره في دقائقها الاخيره حيث فشل اللاعب الجزائري المحترف بصفوف مانشستر سيتي في تحقيق الثلاث نقاط حيث أهدر ركله جزاء في الدقيقة 83 بعد ان قام المدافع فيرجل بعرقله المهاجم ساني من داخل منطقه الجزاء أهدرها محرز بغرابة شديده الي فوق العارضة

ليتجمد رصيد ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي عند 20 نقطة لكل منهما ويتقاسما صدارة ترتيب جدول الدوري الانجليزي في أسبوعه الثامن.

 

اترك تعليق