مواجهات سهله لبتروجيت وإنبي والمصري ولقاء قوي بين بيراميدز وطنطا

كتب : إسلام نبيل

تستهل اليوم الثاني علي التوالي مباريات دور ال32 لمسابقة كأس مصر باربع مباريات متتاليه حيث يلتقي بتروجيت مع مركز شباب تلا وانبي مع شبان قنا والمصري البورسعيدي مع الجزيره مطروح واخيرا بيراميدز مع طنطا

مباراه بتروجيت ومركز شباب تلا

في تمام الساعة الثالثة عصرا، يستضيف نادي بتروجيت منافس سهل وهو مركز شباب تلا الذي يلعب في دوري الدرجه الثانيه علي ملعب ستاد السويس الجديد وصعد بتروجيت لدور 32 مباشرة لانه يلعب في الدوري الممتاز
بينما صعد مركز شباب تلا لهذا الدور بعد فوزه علي بني عبيد بضربات الجزاء الترجيحيه 5-4 بعد انتهاء المباراه بينهما بالتعادل الايجابي 2-2 في الدور التمهيدي وكذلك اقصي ايضا فريق عثماسون طنطا بعدما فاز عليه علي ملعبه 1-0 وفاز ايضا علي ملعبه بالمنوفيه علي فريق بنها بركلات الجزاء الترجيحيه ايضا 3-2 بعد انتهاء المباراه بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهم.
ويحتل مركز شباب تلا المركز قبل الاخير في مجموعته برصيد 4 نقاط من 6 مباريات خاضها الفريق المنوفي في دوري القسم الثاني والتي تضم مجموعه فريق المنصوره المتصدر للمجموعه .
من جانبه يحتل نادي بتروجيت المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط من 9 مباريات فقط لعبها الفريق البترولي وله مباراه مؤجله مع الاهلي
اختار الجهاز الفنى لفريق بتروجت بقيادة طارق يحيى 20 لاعبًا للانضمام لمعسكر المباراة
وجاء قائمة بتروجت لمباراة تلا على النحو التالى:
على فرج، ومحمد صبحى، وأحمد النفراوى فى حراسة المرمى وحسام حسن، وإبراهيم القاضى، وأحمد صبحى، وسامح إبراهيم، وجلال العقدة، وأحمد جمال ومحمود صلاح، ومحمد رضا، وكوريه، وعلى عيد، وأحمد عبد الرحمن زولا، وأحمد فوزى، ومحمود عماد، وأحمد عبد العال وأحمد مصطفى لا لا، ومحمد سالم، وأحمد رؤوف.
بينما خرج من قائمة بتروجت فى المباراة كل من محمد أبوالنجا “بونجا” وأحمد عبدالرسول وأحمد العجوز وأحمد السباعي وشيملس بيكلي ومحمد فييرا وحميد ماو ومحمد شاهين
فيما اختتم الفريق الأول لكرة القدم بمركز شباب تلا تدريباته الجماعية
وشهد التدريب مشاركة جميع اللاعبين ماعدا اللاعب أحمد بيكو الذي سيغيب عن اللقاء لإيقاف بسب بالطرد في المباراة السابقة.
وحرص الجهاز الفني لتلا بقيادة محمد إسماعيل المدير الفني، وأحمد جمعة مدرب الأحمال على تجهيز اللاعبين من أجل الظهور بمستوى بدني وفني يليق بحجم المباراة، وأهميتها.
وأجرى لاعبو تلا عدة تدريبات بدنية وتدريبات بالكرة في منتصف الملعب، وطالب المدير الفني من لاعبيه ضرورة نقل الكرة بسرعة والتركيز الشديد طوال اللقاء.
وقام عفيفي عبد العليم مدرب الحراس بإجراء تدريبات قوية لحراس المرمى محموود حمدي، ووليد شعبان، والسيد القاضي، وأحمد الشرقاوي.
وتواجد في المران اللاعبين هشام عبد الرؤوف، وسيد عبد الغفار، وأحمد لطفي، وخالد الضبع، ومحمد رحرح، وأسامة الليبي، وأحمد شيكا، ومحمد حمدي، ومحمد جمال، ومحمد ملهط، وأحمد جمال، وسعيد المشد، وبلية، وميدو، وباسم شوقي، وأيمن متولي، ومحمد المراكبي، وعطية النشوي، وسعد البوصيلي، وكريم ياسين، ونانا فيديال، وسعيدو، واسلام علم الدين، ومحمود الزلزلي، وسعيد النيداني، وإبراهيم الششتاوي.
وحضر التدريب الأحمدي عبد الغفار رئيس مجلس إدارة مركز شباب تلا، وسعيد محروس نائب رئيس المركز، ومحمد صلاح قيقة أمين الصندوق، وعدد من محبي الفريق التلاوي

مباراه انبي وشبان قنا

وعلي ستاد بترو سبورت وفي تمام الساعة السادسة مساءآ يستضيف الفريق البترولي الاخر نادي انبي فريق من الدرجه الثالثه الا وهو شبان المسلمين بقنا الذي نجح في الصعود لهذا الدور بعد اقصاءه كلا من عمال فرشوط وقنا وبني مزار علي التوالي بنتائج 1-0 و2-0 و3-1 علي التوالي في الادوار التمهيديه لدور ال32 .
بينما الفريق البترولي نادي انبي تأهل مباشرة لهذا الدور لانه احد ممثلي فرق الدوري الممتاز.
يحتل نادي شبان المسلمين بقنا صدارة المجموعه الثانيه بدوري القسم الثالث المسمي بالمظاليم متساويآ في النقاط مع شبان المراغة ونادي قفط ولكل منهما 9 نقاط من الفوز في 3 مباريات والسقوط في جولة واحدة فقط.
اختار الجهاز الفنى لنادى شبان قنا 21 لاعب للسفر مساء اليوم السبت 7 اكتوبر الجارى الى القاهرة لمواجه نادى ابنى فى دور ال32 لمسابقة كأس على ملعب بتروسبورت يوم الثلاثاء 9 اكتوبر ياتى فى مقدمة الاعبين احمد ثابت ومدحت رمضان وحمادة المعناوى هداف الفريق والدغيمى ومصطفى المعناوى والجبلاوى واحمد البدرى ومحمود جابر
يذكر ان الجهاز الفنى حرص على السفر مبكرا من اجل التدريب على ملعب بتروسبورت قبل اللقاء
يذكر ان هناك عدد كبير من اعضاء المجلس سوف يرافقون الفريق لمتابعة اللقاء ياتى فى مقدمتهم جمال الحديدى رئيس النادى وسعيد بكرى المشرف على الفريق ومؤمن القاضى امين الصندوق وعضو لجنة الاشراف على الانتخابات التكميلية للاتحاد المصرى لكرة القدم والتى تبدأ عملها يوم الاثنين القادم بالاضافة الى رجب رزق نائب الرئيس وعبيد ابو المجد عضو المجلس والاعضاء تحت السن المهندس وائل فتحى والدكتور عبد الرحمن الخلاوى
يذكر ان تكلفة اقامة البعثة فى احد الفنادى الكبرى تحملها بالكامل المهندس اشرف رشاد رئيس لجنة الشاب والرياضة ورئيس حزب مستقبل وطن فيما تم حجز الاتوبيس للسفر بمعرفة محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان
ومن المنتظر سفر مجموعة كبيرة من رابطة مشجعى الفريق بالاضافة للعديد من نجوم الشباب فى الاجيال المختلفة
ويحتل نادي انبي المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطه فقط من 9 مباريات فقط لعبها وامامه مباراه واحده مؤجله مع المصري البورسعيدي.
اما انبي فقد استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي بقيادة خالد متولي علي خوض مباراة مركز شبان المسلمين بقنا بالقوام الأساسي رافضا إجراء أي تعديلات في الطريقة التي يلجأ إليها في مسابقة الدوري الممتاز‏.‏ وجاء استقرار متولي علي خوض مباراة شبان قنا بالقوام الأساسي في ظل رغبته علي الفوز بالمباراة وبث رسالة إلي اللاعبين تفيد بدخول البطولة من أجل المنافسة علي اللقب وبلوغ المباراة النهائية‏.‏
وفي هذا السياق اقترب محمد زكريا شيكا الجناح الهجومي لإنبي من المشاركة أساسيا في مباراة الغد إلي جانب ثلاثة لاعبين في وسط الملعب
وهم محمد أشرف روقة وصلاح سليمان وحمدي فتحي.
ويستعيد إنبي خلال المباراة المقبلة قائده رامي صبري بعد أن غاب عن لقاء الإنتاج الماضي بسبب الإيقاف نتيجة حصوله علي الإنذار الثالث.

مباراه المصري والجزيرة مطروح

وعلي ملعب ستاد بورسعيد يستضيف المصري البورسعيدي فريق من الدرجة الثانية ايضا وهو نادي الجزيرة مطروح وذلك في تمام السادسة مساءآ ايضا.
وصل الفريق البورسعيدي مباشرة الي هذا الدور لانه من ضمن فرق الدوري الممتاز .
بينما نجح الفريق المطروحي في الوصول لهذا الدور بعد اقصاءه كلا من مركز شباب كوم حمادة ومركز شباب أبوالمطامير والاولمبي بنتائج 5-1 و1-0 و بضربات الجزاء 4-2 علي التوالي في الادوار التمهيديه المؤهله لدور ال32.
ويحتل فريق الجزيرة مطروح المركز التاسع برصيد سبع نقاط فقط من ست مباريات لعبها في المجموعه التي تضم معهم المنصوره
بينما يحتل النادي المصري البورسعيدي المركز الثاني عشر بعشر نقاط فقط جمعها في 7 مباريات فقط لعبهم في الدوري الممتاز نظرا لانشغاله ببطوله الكونفدراليه الافريقيه فان له 3 مباريات مؤجله سموحه والمقاولون العرب وانبي.
تدرب النادي البورسعيدي تدريبه الاخير امس حيث دفع حسام حسن بمجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا بصورة أساسية منذ بداية الدورى، أو فى البطولة الكونفيدرالية إلى جانب بعض الأساسيين، وشارك فيها الحارس محمود السيد وكريم العراقى، والعائد من الإصابة إسلام أبوسليمة ومحمود حمد وأحمد خالد وحجاج عويس ومحمد جابر ومحمود القط وعبدالناصر محمد «دى ماريا» وأحمد ياسر ومعهم توريك جبرين.
خضع باقى اللاعبين لتدريبات خفيفة للإحماء وفك العضلات، وجلسات التأهيل والاستشفاء تحت
إشراف الجهاز الطبى لإزالة الإرهاق، وهم أحمد مسعود وأحمد بوسكا ومحمد مصطفى «شطة» ومحمد كوفى وأحمد عبدالموجود ومصطفى على «مارسيلو» وفريد شوقى وعمرو موسى وإسلام عيسى وأحمد شكرى ومحمد عبداللطيف «جريندو» وأحمد جمعة ومحمود وادى، وأدى إيزى إيميكا وأحمد شوشة، مرانًا منفردًا على هامش المباراة الودية لعلاجهما من الإصابات التى لحقت بهما.
وهناك انباء تتردد عن تأجيل المباراه مما دعا حمدي حفيظ رئيس نادي الجزيرة مطروح الي اعلان انسحابه من بطولة الكاس حيث قال تم تبليغنا بأن المباراة في بورسعيد رغم أن المصري لم يلعب في بورسعيد منذ 7 سنوات محليا، ومع ذلك وافقنا على خوض المباراة بعد أن أخبرنا عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بأن المصري سيلعب كل مبارياته المقبلة في بورسعيد”.وأضاف “سافرنا لبورسعيد ونعسكر هناك حاليا، لنفاجأ الآن بتأجيل المباراة، وحين سألنا مدير الأمن أخبرنا بأن المصري لن يلعب أي مباريات محلية في بورسعيد ولم نوافق على ذلك، وعدنا لاتحاد الكرة فأخبرنا أن المباراة تأجلت ليوم 16 أكتوبر”.
حمدي حفيظ أتبع “اتحاد الكرة أخبرنا أنهم سيتحملوا تكاليف إقامتنا، لكن ماذا عن إرهاق اللاعبين؟ كيف تقام المباراة يوم 16 ونحن نرتبط بمباراة في الدوري يوم 18؟ وماذا عن ضياع يومين تدريب على اللاعبين؟
رئيس الجزيرة أكمل “صرفنا 100 ألف جنيه للوصول لهذا اللقاء. خزينة النادي خاوية منذ 6 أشهر، واقترضنا الأموال للسفر وخوض المباراة”.
واسترسل “كيف نسافر لخوض المباراة مرة أخرى؟ لا نملك المال أساسا للسفر مرة أخرى، إن كنا سنقترض المال، فالدوري أولى من كأس مصر”.
وأتم “قررنا الانسحاب من البطولة، وغدا سنرسل فاكسا رسميا لاتحاد الكرة نعلمهم بقرارنا فيه. أنا متواجد حاليا في بورسعيد، إن أرادوا خوض المباراة غدا فلا مشكلة لدينا، أجلبوا الحكام وهيا بنا نلعب المباراة حتى لو بمدرجات مكتملة لا مشكلة لدينا لكنني لا أستطيع العودة لبلادنا ثم نسافر لبورسعيد مرة أخرى”.

بيراميدز وطنطا

وفي ختام اليوم وذلك في تمام الساعه التاسعه مساءآ وعلي ملعب ستاد الدفاع الجوي يستضيف نادي بيراميدز “الاسيوطي سبورت” سابقا العملاق الطنطاوي الذي كان يلعب في الدوري الممتاز العام الماضي والذي يلعب هذا العام في دوري الدرجة الثانية
تاهل نادي بيراميدز الي هذا الدور مباشرة نظرا لكونه احد فرق الدوري الممتاز.
بينما تاهل ابناء السيد البدوي لهذا الدور بعد اقصاءه كلا من كفر الشيخ والمصري بالسلوم بضربات الجزاء 4-3 بعد انتهاء المباراه في وقتيها الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1 واقصي بهتيم علي ارضه بثلاثيه نظيفة في الادوار التمهيديه
يحتل ابناء السيد البدوي المركز الثالث في مجموعته بدوري الدرجة الثانيه خلفا للمنصوره والرجاء برصيد 12 نقطه متساويا مع العاب دمنهور ومتفوقا عليه بفارق الاهداف
بينما يحتل نادي بيراميدز المركز الثالث برصيد 16 نقطه وبفارق نقطه وحيدة عن المتصدر الزمالك والانتاج الحربي ولكن يتبقي لبيراميدز مباراتين مؤجلتين كفريق الزمالك مع الزمالك والاهلي
يدخل طنطا أحد أندية القسم الثاني، بقيادة عبد الناصر محمد، المباراة، وهو يعلم مدى فرق الإمكانيات بين الفريقين، ولكنه يسعى لتقديم عرض قوي يعطي للاعبين دفعة قوية بمسابقة القسم الثاني، إذ يعد طنطا من أقوى المنافسين على الصعود للدوري الممتاز بالمجموعة الثالثة “بحري” بالقسم الثاني.
وقرر فايز عريبي، رئيس نادي طنطا، مضاعفة مكافأة الفوز على بيراميدز، تحفيزًا للاعبين قبل المباراة، بالإضافة إلى تنظيمه لرحلات للجماهير من طنطا إلى استاد الدفاع الجوي، لمساندة الفريق أمام بيراميدز.
تواجها بيراميدز وطنطا من قبل مرتين فقط بالدوري الممتاز، عندما كان بيراميدز يسمى “الأسيوطي”، وذلك بالموسم الماضي بالدوري الممتاز، إذ فاز بيراميدز في المباراة الأولى بالدور الأول بنتيجة 2 / 1، أحرز لبيراميدز مهند لاشين، ومحمد عنتر، بينما أحرز لطنطا سيف الدين الجزائري.

وفي المباراة الثانية بالدور الثاني، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز لبيراميدز الإفريقي “شلونجو”، بينما أحرز لطنطا محمود غالي.
بينما يدخل نادي بيراميدز المباراه وهو مكتمل الصفوف ولكن هناك مشاكل ادارية كبيره ابرزها اعلان ترك آل الشيخ عن بيع النادي وتردده بتسريح اللاعبين والانسحاب من الدوري .

اترك تعليق