رياضة

في رابع ايام الكاس خمس مواجهات ساخنه ابرزها النجوم علي الحدود وممثل الدقهلية يصطدم بالزمالك

 

كتب : اسلام نبيل

تستانف مباريات دور ال32 لكاس مصر اليوم الرابع له علي التوالي بخمس مواجهات ساخنه حيث يلتقي النجوم فريق حرس الحدود وسموحه مع الالومنيوم وذلك في تمام الساعه الثالثه عصرا وفي تمام الساعه السادسه مساءآ يلتقي طلائع الجيش مع القناة والاتحاد السكندري مع بورتو السويس فيما تختتم المواجهات بلقاء سهل للزمالك مع مركز شباب منية سمنود.

النجوم مع حرس الحدود

تبدا مباريات اليوم الرابع بمواجهة ساخنه بين اندية الدوري الممتاز النجوم وحرس الحدود علي ملعب ستاد المقاولون العرب بالجبل الاخضر في تمام الساعه الثالثه عصرا .
يلعب الفريقان هذا الدور مباشرة دون خوض مباريات تمهيدية نظرا لكونهما في الدوري الممتاز .
سبق ان التقيا الفريقان مره واحده فقط حيث فاز حرس الحدود بهدف احرزه ايدو موسيس وذلك باستاد الحرس بالمكس بالاسكندرية في اطار مباريات الاسبوع الثامن من الدوري الممتاز.
يلعب الحرس مباريات الليله من اجل استعادة نغمة الانتصارات الغائيه عنه منذ اكثر من اسبوعين فقد خسر مباراته الاخيره التي كانت مع طلائع الجيش بنتيجة 1-3 جعلت رصيده سبع نقاط فقط متذيلا ترتيب الجدول
بينما يلعب فريق النجوم مباراة الليله منتشي بانتصار حققه علي فريق الداخليه بنتيجة هدفين لهدف وهو الانتصار الثاني له بعد فوزه علي الزمالك جعلت رصيد 9 نقاط محتلا للمركز الخامس عشر متساويا مع الاسماعيلي وبيتروجيت وبفارق نقطه عن المصري البورسعيدي.

سموحه مع الالومنيوم

وفي نفس التوقيت يلعب الفريق السكندري سموحه مع الالومنيوم علي ستاد برج العرب بالاسكندرية في مباراه سهله نسبيا للفريق السكندري.
يلعب سموحه في هذا الدور مباشرة دون خوض مباريات تمهيدية نظرا لكونه في الدوري الممتاز
بينما يلعب الالومنيوم دور32 بعد ان نجح في التغلب علي فرق الهلال بأسوان والنصر للتعدين واسوان بنتائج 6-1 و1-0 و5-4 بضربات الجزاء علي الترتيب.
لم يلتقي الفريقان من قبل فهذه اول مواجهة لهما نظرا لكون فريق الالومنيوم احد فرق دوري الدرجه الثانيه.
يخوض الالومنيوم الجريح مباراة الليلة من اجل تحقيق فوز غير متوقع ومفاجأه كما فعل المنصوره الذي اقصي الداخليه بركلات الجزاء ومن اجل استعادة ايضا سلسلة الانتصارات التي غابت عنه الاسبوع الماضي فقد خسر من بني سويف خسارة قاسية ب5 اهداف مقابل هدفين في اطار مباريات الاسبوع السادس من المجموعه الاولي بدوري الدرجة الثانيه جعلت رصيده يتجمد عند النقطه الخامسه في المركز العاشر .
بينما يلعب سموحه لقاء الليله حيث يخشي علي ماهر مدرب الفريق من مفاجآت الكأس أمام الألومنيوم القادم من صعيد مصر، خاصة وأن مباريات الكأس دائما ما تشهد قوة وندية مفاجآت ولا يوجد فارق بين فريق صغير وكبير فيها.
ويلعب بروح انتصاريه عالية بعد تحقيقه لفوزين متتاليين علي الاسماعيلي ووادي دجله في الاسبوعين الثامن والعاشر بمسابقة الدوري الممتاز 3-1 و1-0 علي الترتيب جعلت رصيده 16 نقطه في المركز الرابع متساويا مع بيراميدز في النقاط ومتاخرا عن المتصدر الزمالك والانتاج الحربي بنقطه وحيدة وله مباراه مؤجله مع المصري البورسعيدي.

طلائع الجيش مع القناة

وفي تمام السادسة مساء يلعب ممثل الجيش فريق الطلائع ايضا مباراه سهله نسبيا مع القناة احد فرق دوري الدرجة الثانية ايضا وذلك علي ملعب ستاد جهاز الرياضة العسكري.
يلعب طلائع الجيش في هذا الدور مباشرة دون خوض مباريات تمهيدية نظرا لكونه في الدوري الممتاز.
بينما يلعب القناة دور32 بعد ان نجح في التغلب علي فرق بورفؤاد و النوبة بالسويس بركلات الجزء 4-2 ومنتخب السويس بنتيجة 2-1 علي الترتيب.
التقي الفريقان من قبل في الالفيه الجديدة 4 مرات وهذه هي المرة الخامسة نجح طلائع الجيش في الفوز بمباراتين ببطوله كأس مصر موسم 2004-2005 بهدف لجمعه مشهور من ركلة جزاء في الدقيقة 89 وذلك في دور ال16 وفي كاس مصر ايضا موسم 2006-2007 في دور ال32 فاز الطلائع بثلاثة اهداف مقابل هدف.وشهد التعادل الايجابي بهدف لهدف مرتين في الدوري المصري موسم 2012-2013 وموسم2013 -2014.
يلعب طلائع الجيش بمعنويات مرتفعه و بروح انتصاريه عالية بعد تحقيقه الفوز علي حرس الحدود في الاسبوع العاشر من الدوري الممتاز بنتيجة 3-1 اصبح رصيده 12 نقطه في المركز الثامن وبفارق 4 نقاط فقط عن المربع الذهبي
يدرك الكابتن محمد حلمي المدير الفنى للطلائع مدي اهمية اللقاء وحرصه علي استكمال مسيرة الانتصارات حيث يخشي من مفاجآت الكأس أمام القناة خاصة وأن مباريات الكأس دائما ما تشهد قوة وندية مفاجآت ولا يوجد فارق بين فريق صغير وكبير فيها.فيما اعلن نادى طلائع الجيش عن غياب الثنائى الدولى حسن أوساسا وفرانك ستيفن عن مباراة القناة، بعد أن غادر الأول للانضمام لمنتخب اوغندا، فيما انضم الثانى لمنتخب الجابون للمشاركة مع منتخبى بلادهما فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019.
فيما يلعب نادي القناة احد الاندية العريقة وصاحبة لقب كأس مصر موسم 1963-1964. من اجل تحقيق فوز غير متوقع ومفاجأه ومن اجل اثبات انه بطل حقيقي اذ يلعب الفريق بروح انتصارية كبيره خاصة بعد انتصاراته المتتالية وتفوقه في جدول دوري الدرجة الثانيه وتصدر مجموعته المجموعه الثانية برصيد 13 نقطه من 6 مباريات لعبها جمعهم بالفوز في اربع مباريات والتعادل في مباراة وحيده مع منتخب السويس والخسارة ايضا في مباراة كانت علي يد بورتو السويس بهدف نظيف.ويعد المهاجم احمد الجندي احد ابرز لاعبي القناة الذي كان يلعب في صفوف الاسماعيلي فيما يعد ايضا الحارس شريف مدحت الحارس الابرز الذي كان يلعب في صفوف نادي بيراميدز

الاتحاد السكندري مع بورتو السويس

وفي نفس التوقيت يلعب الفريق السكندري الاول سيد البلد الاتحاد السكندري مع بورتو السويس في مباراة في المتناول احد فرق دوري الدرجة الثانية ايضا وذلك علي ملعب ستاد الاسكندرية.
يلعب الاتحاد السكندري في هذا الدور مباشرة دون خوض مباريات تمهيدية نظرا لكونه في الدوري الممتاز.
بينما يلعب بورتو السويس دور32 بعد ان نجح في التغلب علي فرق القنطرة غرب والغابة ونادي مصر بنتائج 2-1 و3-2 و2-1 علي التوالي.
لم يلتقي الفريقان من قبل فهذه اول مواجهة لهما نظرا لكون فريق بورتو السويس احد فرق دوري الدرجه الثانيه.
يلعب سيد البلد الاتحاد السكندري المنتشي بمفاجأة كبري وفوز كبير حققه علي حامل لقب هذا الكأس النادي الاهلي الذي فاز عليه باربعه اهداف مقابل ثلاثة وفاز قبلها ايضا علي فريق اخر كبير الاوهو الجونه 2-1 فاصبح رصيده من النقاط 14 نقطه متساويا مع مصرللمقاصه في المركز السادس وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر وكذلك نجاحه العربي بالاطاحة بفريق الترجي التونسي خارج البطوله بعد التعادل معه في الاسكندرية بهدف لهدف ثم التعادل معه في تونس بهدفين لمثلهما والتاهل لدور ال16 ليلاقي الزمالك في البطوله العربية.
ويسعي حلمي طولان لاكمال مسيرة النجاح اليوم بتخطي عقبة السويس والتاهل للادوار التالية ولم لا وفريقه في كامل قوته وحالته المعنوية ويلاقي اليوم خصما ضعيفا.
فيما يلعب بورتو السويس مباراة الليلة للشهرة وتقديم نفسه علي شاشات التليفزيون فهو احد اندية الدرجة الثانيه يحتل مركزا وسطا في مجموعته المجموعه الثانيه برصيد 7 نقاط فقط في المرتبة التاسعه وبفارق ست نقاط كاملة عن المتصدر القناة.

الزمالك مع مركز شباب منية سمنود

تختتم المواجهات بلقاء سهل للزمالك مع مركز شباب منية سمنود وصعب جدا علي ممثل الدقهلية الثاني حيث انه يواجه ثاني اكثر الاندية تتويجآ لهذه البطوله وصاحب الالقاب القارية والعربيه نادي الزمالك المنتشي ببطوله كاس السوبر المصري السعودي بعد فوزه علي الهلال السعودي 2-1 في السعودية في يوم العبور يوم السادس من أكتوبر وذلك علي ملعب ستاد بتروسبورت في التاسعه مساءآ.
يلعب الزمالك في هذا الدور مباشرة دون خوض مباريات تمهيدية نظرا لكونه في الدوري الممتاز.
بينما يلعب مركز شباب منية سمنود دورال32 بعد ان نجح في التغلب علي فرق طلخا و مركز شباب الامير وفاقوس بنتائج 3-1 و1-0 و3-1 علي التوالي.
لم يلتقي الفريقان من قبل فهذه اول مواجهة لهما نظرا لكون فريق مركز شباب منية سمنود احد فرق دوري الدرجه الثالثه.
يلعب نادي الزمالك المنتشي ببطوله كاس السوبر المصري السعودي بعد فوزه علي الهلال السعودي 2-1 في السعودية هذا الشهر والمتصدر ايضا لجدول الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة فقد فاز في اخر مباراة له كانت في الدوري علي المقاولون العرب بنتيجة 2-1 في الاسبوع الثامن
حرص السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على تحذير لاعبيه من مقالب الكأس، مؤكدا لهم أن مباريات هذه البطولة في العالم أجمع ليس لها أي حسابات إطلاقا.ووجه المدرب تحذيرا شديد اللهجة بأن أي لاعب سيتراخى أو يتساهل في اللقاء، ولا يقدم مردودا جيدا، فوقتها لا يلوم إلا نفسه، خاصة أنه سيكون بعيدا عن التشكيل بعد ذلك.
فيما يسعي مركز شباب منية سمنود لتحقيق مفاجأه اخري كما فعلها بلدياته فريق المنصورة الذي نجح في الاطاحة بالداخلية بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة في شوطيها الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي من دون اهداف.
بدأ أهالي قرية منية سمنود التابعة لمحافظة الدقهلية فى حملة تبرعات من أجل تحفيز لاعبي الفريق الكروى للفوز علي الزمالك في دور الـ32 من كأس مصر المقرر لها التاسعة من مساء الخميس المقبل .
وأكد أحمد الإمام رئيس مركز شباب منية سمنود أن حملة التبرعات بدأت من الدكتور ياسين الشحات الذي تبرع للفريق بـ100 ألف جنيه من أجل الفوز علي الزمالك ليبدأ بعدها أهالي القرية التي ينتمي إليها عمرو السولية لاعب خط وسط الأهلي حملة للتبرعات لتحفيز اللاعبين علي تحقيق الإنجاز بالفوز علي النادي الأبيض في مباراة الخميس المقبل.
ووجه رئيس مجلس إدارة مركز شباب منية سمنود الشكر لأهالي القرية علي وقوفهم بجانب الفريق، مؤكدا أن مباراة الزمالك جمعت الجميع داخل القرية علي قلب راجل واحد من أجل رفع اسم القرية في الأوساط الرياضية بعبور دور الـ32 لكأس مصر لاول مرة في تاريخ الفريق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *