الفراعنة في مواجهة سهلة مع إي سواتيني وثعالب الصحراء في مواجهة قوية مع بنين الليلة

 

كتب : اسلام نبيل

يلتقي منتخب مصر مع منافسه إي سواتيني اليوم الجمعة في ملعب السلام في إطار ثالث جولات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.في تمام الساعه السابعة مساءأ.يقود المباراة الحكم الدولي الرواندي الحكم: لويس هاكيزيمانا.

استقر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على الدفع بأيمن أشرف لاعب الأهلي في الدفاع في لقاء سويزلاند .
ومن المنتظر ان يقود الهجوم نجم ليفربول محمد صلاح .هذا وقد تعرض المهاجم أحمد على هداف المقاولون العرب وبطولة الدورى المصرى للإصابة فى المران الاول ليخضع للكشف الطبى.
وكشف الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب عن صعوبة مشاركة أحمد على فى مباراة سوازيلاند ليكون المهاجم الثانى الذى يخسره أجيرى قبل المباراة بعد إصابة صلاح محسن مهاجم الأهلى واستبعاده من القائمة،
وكان المنتخب المصري قد حصل على أول 3 نقاط له بالتصفيات بالفوز على النيجر بسداسية نظيفة بالجولة الثانية.
وشهدت التقسيمة الاخيرة في المران الاخير اعتماد المدرب المكسيكي على طريقة 4-4-2 وليس 4-3_4 كما بدأ لقاء النيجر والذي انتهى بفوز الفراعنة بسداسية دون رد
كما شهدت التقسيمة اختلاف اخر جاء في خط الدفاع بمشاركة عمرو طارق بدلا من أحمد حجازي.
أما الاختلاف الثالث فكان في خط الوسط بمشاركة عمرو وردة بدلا من طارق حامد.

فكان تشكيل المنتخب في المران الاخير كالتالي:
في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في الدفاع: أيمن أشرف- باهر المحمدي- عمرو طارق- أحمد المحمدي
في الوسط: محمد النني- علي غزال- عمرو وردة- محمود حسن “تريزيجيه”
في الهجوم: مروان محسن- محمد صلاح

وهذه هي المرة الثانية التي سيلتقي فيها الفريقان بعد خمس سنوات من المواجهة الأولى والأخيرة بينهما حتى الآن.
أقيم ذلك اللقاء في 22 مارس عام 2013 في ملعب برج العرب وكان وديا استعدادا لخوض الفراعنة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
وفي ذلك الوقت كان يقود الفراعنة فنيا الأمريكي بوب برادلي وجاءت تلك المباراة قبل عدة أيام من لقاء زيمبابوي في ثالث جولات تصفيات المونديال في دور المجموعات.
واكستح منتخب مصر منافسه السوازيلاندي آنذاك بـ10 أهداف دون رد سجل الأهداف يومها كل من محمد إبراهيم وأحمد حمودي بواقع هدف لكل منهما.
أما من سجلوا هدفين فهم محمد صلاح وأحمد عيد عبد الملك وأحمد حسن مكي وأحمد جعفر.
ومن بين ذلك الفريق الذي خاض تلك المواجهة قبل خمس سنوات لا يتواجد في القائمة الحالية المستدعاة للمباراة المقبلة أمام الخصم ذاته سوى محمد صلاح ومحمد النني.
ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط خلف تونس صاحبة الصدارة بست نقاط.

هذا ويواجه ثعلب الصحراء المنتخب الجزائري الشقيق نظريه منتخب بنين في اطار مباريات الجوله الثالثه من تصفيات المجموعه الرابعة المؤهلة لكأس الامم الافريقية الكاميرون 2019 علي ملعب مصطفي تشاكر بالجزائر في تمام الساعة 9 و 45 دقيقة.

وتكمن قوة المباراة في كونها لقاء بين متصدري المجموعه فمنتخب الجزائر يملك من النقاط 4 نقاط وهو نفس عدد نقاط المنتخب البنيني جمعهم من الفوز علي توجو بهدف نظيف في الجزائر والتعادل مع غامبيا بهدف لهدف في غامبيا بيما حقق المنتخب البنيني النقاط الاربع عن طريق الفوز علي غامبيا بهدف نظيف في بنين والتعادل السلبي مع توجو في توجو.

هذا وقد صرح بلماضي بانه يجهز لمفاجأة كبرى في تشكيلة الجزائر أمام بنين بانه يخطّط للدفع بآدم وناس، نجم نابولي الإيطالي أساسيا خلال المواجهة أمام بنين،فيما حذر لخضر بلومي من مباراة بنين ويُراهن على بغداد بونجاح

وشدد بلومي على خطورة كل من لاعبي المنتخب البينيني وعلى رأسهم الفنان والعقل المدبر ستيفان سيسينيون والمهاجم ستيف موني اللذان يمثلان العمود الفقري لمنتخب السناجب.

 واعتبر نجم محاربي الصحراء السابق أن هداف السد القطري بغداد بونجاح الورقة الرابحة لبلماضي الذي كان يخشاه حينما كان مدربا لفريق الدحيل، وتوقع أنه سيحرك عداد أهدافه مع الخضر، خاصة مع المعنويات العالية التي تميزه.

كل التوفيق للفراعنه وثعالب الصحراء في مباراتيهم هذه الليله وتحقيق الفوز بها  للتاهل لبطولة امم افريقيا التي ستقام في الكاميرون عام 2019.

اترك تعليق