فوز كبير للفراعنه واجيري يصرخ ملعب السلام سبب اصابة صلاح وطارق

كتب : اسلام نبيل

 

انتهت منذ قليل المباراة التي جمعت المنتخب المصري بمنتخب اي سواتيني بفوز المنتخب المصري باربعه اهداف مقابل هدف في التصفيات المؤهله لامم افريقيا الكاميرون 2019 من المجموعة العاشرة التي تضم معهما تونس والنيجر.

حيث افتتح التسجيل احمد المحمدي في الدقيقة 7 عن طريق ركله ركنية تصل إلى احمد المحمدي بعد عرضية من النني يمهدها له مروان محسن براسه للمحمدي الذي وجد نفسه داخل المرمى يسكنها الشباك

وفي الدقيقة 10 ومن هجمه منظمه يلعب المحمدي عرضية ارضيه تصل إلى عمرو ورده الذي يسددها بقوه من داخل منطقة الجزاء في الشباك السواتيني محرزا الهدف الثاني لمنتخب مصر.

تبدا ابداعات محمد صلاح الذي يصنع لزملائه فرصا محققة لمروان محسن والمحمدي الذان اهدرا فرصتين لتوسيع الفارق.

ايمن اشرف يقوم بهجمة عنتريه يراوغ ويمر من لاعب واثنين ويسدد بقوه ولكن فوق العارضة

في الدقيقة 28 ينجح محمود تريزيجيه في احراز الهدف الثالث بعد تلقيه بينيه رائعه من محمد النني ينفرد تريزيجيه بالحارس ويسددها الي داخل الشباك.

وينجح الفرعون المصري محمد صلاح في احراز الهدف الرابع لمنتخب مصر في الدقيقة 45 عن طريق ركله ركنية ينفذها صلاح بطريقة رائعة تسقط داخل الشباك.

في الدقيقة ال48 يحصل تريزيجيه علي ضربه حره مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء يسددها محمد صلاح ولكن في الشباك الخارجية للمرمي لتضيع معها فرصه هدف مؤكد تليها فرصه لكوكا الذي شارك بدلا من مروان محسن الذي يسددها ايضا في الشباك الخارجية للمرمي

 

وفي الدقيقة 59 كاد تريزيجيه ان يحرز الهدف الخامس وذلك بتمريره هات وخد بينه وبين النني يسددها تريزيجيه بقوه تصطدم بالقائم الذي يحرم من احراز الهدف الخامس.

يقوم اجيري بتغيير في الدقيقة 66 على جبر بدلاً من عمرو طارق للمنتخب الوطني الذي خرج مصاباً

في الدقيقة 69 هجمه منظمه رائعه تنتهي بنات وخد بين النني ومحمد صلاح الذي ينفرد ويسددها في الشباك الخارجية لتضيع معها فرصه هدف خامس مؤكد.

وفي الدقيقة 71 يخرج تريزيجيه وينزل طارق حامد.وفي الدقيقة 74 الهتافات تعلو في الجنه يا شهيد احياءآ لذكري شهداء النادي الأهلي.

وفي الدقيقة 78 هجمه اخري منظمة بين النني وصلاح تنتهي بتسديدة قوية من النني يتصدي لها الحارس ويحولها لركنيه لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة 84 يحرز اللاعب جامتزي الهدف الأول لمنتخب اي سواتيني بعد ضياع الكره من طارق حامد يسددها جامتزي من منتصف الملعب مستغلا تقدم الشناوي لتسقط الكره الشباك وتصبح النتيجة 4_1.

وفي الدقيقة 88 يصاب محمد صلاح ويخرج للعلاج ولكن نفذت التغييرات الثلاث ليلعب المنتخب الدقائق المتبقية بعشر لاعبين ويعلن الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري باربعة اهداف لهدف.وقد قال طبيب المنتخب ان التشخيص المبدئي للاصابة هي شد قوي في العضلة وسيخضع لأشعة عقب إراحة العضلة.

ويصبح رصيد المنتخب المصري ست نقاط في صداره المجموعه العاشرة مع تونس الذي يمتلك نفس الرصيد ست نقاط في انتظار مباراة تونس والنيجر التي ستقام غدا . ويتجمد رصيد سوازيلاند عند النقطة الواحده في المركز الثالثة متساويا مع النيجر في انتظار ايضا لقاء النيجر وتونس غدا في تونس.

هذا وقد صرح المدير الفني للمنتخب المصري المكسيكي خافيير اجيري بان ملعب السلام سبب الإصابات حيث صرح وقال “الإصابات سببها أرضية ملعب السلام السيئة جدا والتي لا تساعد على اللعب بشكل طبيعي”.

مفصحا عن تفكيره في إراحة بعض اللاعبين في مباراة الجولة الرابعة أمام إي سواتيني: “نفكر جديا في إراحة صلاح والنني وغيرهم من اللاعبين، وهذا بعد الحديث مع الطبيب في الأيام المقبلة”.

وواصل: “نلعب لحصد النقاط الثلاث في كل مباراة، ولدينا رغبة دائمة في الفوز بغض النظر عن اسم المنافس”.

وأضاف أجيري: “لم أطلب مواجهة البرازيل، ولم نحدد فريقا سنواجهه في نوفمبر قبل مباراة تونس”.

واستفاض في شأن أجندة المنتخب بالتوقف الدولي المقبل: “سنرى إمكانية لعب مباراة أخرى في نوفمبر مع مباراة تونس بالتنسيق مع اتحاد الكرة”.

وأردف: “لا أدري في شأن تغيير الملعب في اللقاء المقبل أمام تونس، هذا ليس قراري، إنه قرار اتحاد الكرة الذي يختار الملاعب بالمشاركة مع الأمن”.

واختتم: “سنسافر سوازيلاند (إي سواتيني) بـ3 حراس مرمى فقط”.

اترك تعليق