بالصور ..وكيل تعليم الدقهلية يتفقد مدرسة بلقاس التجريبية المتكاملة

كتبت : شيماء العدل

تفقد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، سير العملية التعليمية بمدرسة بلقاس التجريبية المتكاملة للغات ، اليوم ، ورافقة فى الزيارة مدير التعليم الثانوى ومدير إدارة بلقاس التعليمية .

وتفقد عبد الرؤوف قاعات الدراسة بمرحلة رياض الأطفال kg1 و kg2 ، وتفقد فصول الصف الاول الابتدائي والصف الأول الثانوى وتفقد عدد من الفصول الدراسية .

وصرح عبد الرؤوف أن تطبيق النظام الجديد إعتمد بشكل كبير على إكتساب الطلاب المهارات واكتشاف ميولة ، والتخلص من الطرق التقليدية فى الشرح والأعتماد على التكنولوجيا وتقييم الطالب بطرق مختلفة ، وإستخدام وسائل تدريس فعالة والأهم فى ذلك هو التخلص من الفجوة بين المدرس والتلميذ وإعادة المدارس جاذبة للطلاب كما أكد سيادتة على أن النظام الجديد فى التعليم يعتمد على مستويات التفكير العليا ولم يقتصر على مستويات التفكير الدنيا مما يخلق جيل مبدع وينمى من خلال المهارات التى يتلقونها منذ المراحل الأولى ممايكسبة العديد من المعارف التى تزيد مهاراته .

وأضاف عبد الرؤوف أن اتباع المدرس أستراتيجيات التعلم النشط المتعدة فى التدريس لإيصال المعلومات للطلبة ، يساعدهم على تعلم مهارات جديدة وينمى عقله وتفكيره .

وفى نهاية زيارته أثنى على انتظام العملية التعليمة ، والجهد المبذول من إدارة المدرسة والعاملين بها .

اترك تعليق