عرب وعالم

“الخارجية المصرية” تصدر بيانا علي خلفية مقتل “خاشقجي”

 

كتبت:آلاء إبراهيم

الصحفي جمال خاشقجي

ثمنت جمهورية مصر العربية، اليوم السبت 20أكتوبر، نتائج التحقيقات الأولية في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية،والتي اعلن من خلال بيان صحفي وفاة الصحفي اثر نشوب شجار داخل القنصلية السعودية بانقرة،كما تم إيقاف 18 شخصا لتورطهم في القضية .

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان للوزارة اليوم، ان حقيقة ما جري داخل السفارة السعودية سيتم حسمه بالأدلة القاطعه، عقب انتهاء الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ،كما انها ستقطع الطريق على أية محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واضاف:” إن هذه الخطوة تبرهن على حرص والتزام المملكة بالتوصل إلى حقيقة هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه وهو الأمر الذي يؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة”.

وأكد البيان أن القرارات والإجراءات الحاسمة والشجاعة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذا الشأن تتسق مع التوجه المعهود للعاهل السعودي نحو احترام مباديء القانون وتطبيق العدالة النافذة.

وقدمت وزارة الخارجية المصرية – في بيانها – خالص التعازي لأسرة الصحفي جمال خاشقجي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *