الدقهليةتقارير وتحقيقاتدكرنس

بالصور ..قرية شاور بدكرنس بلا خدمات .. والأهالي “نعيش حياة غير آدمية “

تقرير : شيماء العدل

يعانى أهالى عزبة الشيخ شاور التابعة لقرية الكرماء مركز دكرنس، والتى يصل عدد سكانها إلى 10 آلاف نسمة، من انعدام الخدمات فى ظل تجاهل المسئولين، فلايوجد بها صرف صحى ولا وحدات صحية ولا تعليم، والحكومة تتجاهل استغاثات الأهالى؛ ما تسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة.

قال سامي صبري أبو المجد أحد أهالي القرية “نعاني من عدم وجود أي خدمات نشعر أننا أموات القرية يحيط بها الزراعة من جميع الاتجاهات ، لا يوجد بها رصيف بينها وبين قرية الكرماء ، ولا يوجد بها حضانة ولا مدرسة وهو مايدفع الأطفال إلى التسرب من التعليم لعدم قدرتهم على السفر لمسافات طويلة للالتحاق بالمدارس خارج القرية”.

وأضاف إبراهيم السيد عبد الخالق أحد الأهالي “لما الدنيا بتمتطر الحياة بتقف في القري ، لا طلبة بيروحوا مدارسهم ولا الموظفين بيروحوا شغلهم لأن بينا وبين قرية الكرماء طريق ترابي حوالي ٢ كم لازم نمشيه ” .

وأشار أسامة جمعه السيد “القمامه تملأ الترع حوالينا ويوجد طريق لكوبري القرية من ناحيه ديرب الخضر بينا وبينه حوالي ٥٠٠ متر وأيضا غير مرصوف ، ولايوجد بالقرية أي إنارة ، وأثناء عودتنا من عملنا ليلا لا نستطيع ، ومعظم أهالي القرية نقلوا أماكن عملهم لأسوأ الأماكن نظرا لظروف القرية ” .

وواصلت فاتن جمعة السيد :”الحياة التى يعيشها الأهالى بالقرية لا يتحملها بشر، فهى حياة ليست آدمية ، والنساء والأطفال لا يملكون وسائل مواصلات كافية، وقد يكون من الصعب الوصول إلى المراكز المجاورة، والوصول إلى المرافق التعليمية، والتى تبعد عنهم عشرات الكيلو مترات ” .

وطالب الأهالي الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بزيارة القرية ، ومشاهدة معاناة الأهالي والعمل علي حل مشكلاتهم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *