“التاسعة يا أهلي” .. الليلة الحسم بين الترجي والاهلي للظفر بالأميرة الافريقية

كتب : اسلام نبيل

تتجه انظار العالم اجمع علي ملعب رادس في تمام الساعة التاسعة مساءآ بتوقيت القاهرة حيث لقاء العودة بين الترجي التونسي والاهلي المصري في اياب الدور النهائي من دوري ابطال افريقيا .

كل الدلائل والمعطيات والاخبار السابقة تشير الي اننا سنري معركة كروية ولقاء قوي ومثير بين الفريقين للظفر بالأميرة الافريقية والحصول علي الميداليات الذهبية و الجوائز المادية الكبيرة والتي تقدر باثنين مليون ونصف دولار بالاضافة للمشاركة بكأس العالم للاندية التي ستقام بالامارات مطلع الشهر القادم وكتابة أسمه في تاريخ وسجلات الابطال .

تأتي اثارة وقوة لقاء الليلة ايضا نظرآ للاحداث الثي وقعت في مباراة الذهاب من اعتراضات لاعبي الترجي علي حكم اللقاء مهدي عبيد لاحتسابه ركلتي جزاء للاهلي عاريه تماما من الصحة علي حد قول لاعبو الترجي وكذلك الفيديو الذي تم تداوله لوليد ازارو وهو يقطع التي شيرت الخاص به ومن ثم قيام الاتحاد الافريقي بايقافه مباراتين وتغريم الاهلي 20 الف دولار وكذلك تحويل كارتيرون لجلسة استماع نظرآ لانه هو الاخر قد قال ان احد لاعبي الترجي قد اعتدي عليه وقام بضربه .

الفريقان استعدا بشكل جيد جدا لهذه المباراة فالاهلي منذ مباراة الذهاب وهو في معسكر مغلق ولاعبوه في تركيز شديد من اجل حسم هذا اللقاء لصالحه للفوز بالبطولة التاسعه له وتأجلت مباريات الاهلي في الدوري حتي لا يتعرض لاعبوه للاصابة او الاجهاد هذا الي جانب مؤازرة ومساندة كلا من محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي للفريق ومشاهدته لتدريبات الفريق أكثر من مرة قبل السفر وتقديم كل الدعم والتامين الكامل لهم في تونس خاصة مع تضارب الانباء ان الاجواء ستكون مشحونه ومشتعله من قبل جماهير الترجي علي خلفية احداث اللقاء الماضي هذا وقد تدخل الاتحاد المصري لكرة القدم محاولا رفع الايقاف عن ازارو ولكن أصر الاتحاد الافريقي علي هذه العقوبة وكذلك تدخل السفير المصري في تونس لتأمين الفريق والجماهير المصاحبة لهم من بداية وصولهم وحتي مغادرتهم الاراضي التونسية .

والترجي ايضا استعد لهذه المباراة ورفع درجة استعداداته للقصوي حيث كما وضحنا امس ان توعد إيهاب المباركي لاعب الترجي التونسي فريق الأهلي قبل مباراة الناديين مساء اليوم

وصرح المباركي عبر تصريحات تليفزيونية : “الكل رأى الظلم التحكيمي الشديد الذي تعرض له الترجي في مصر، ولكنه سيمنحنا دفعة معنوية لتقديم مباراة قوية والانتقام مما حدث كرويا”.وأضاف اللاعب التونسي: “مباراة العودة ستكون درسا كرويا بدون ظلم تحكيمي أو اللجوء لأساليب أخرى”.وتابع: “الفوز على الأهلي بهدفين دون رد وارد مثل أي شيء في كرة القدم”.وأتم لاعب الترجي: “سنحاول استغلال حضور 60 ألف من جماهيرنا في ملعب رادس، ونعدهم بالتتويج”.ورفع سامح الدربالي ظهير أيمن الترجي التونسي راية التحدي قبل لقاء الإياب أمام الأهلي، يوم الجمعة على ملعب رادس، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وصرح الدربالي عبر القناة التاسعة التونسية “حضور الجماهير لأول تدريب لنا منحنا دفعة معنوية، لقد تعرضنا لظلم كبير في مباراة الذهاب، إلا أننا نثق في إمكانياتنا وقدراتنا”.وأضاف “الفوز بهدفين دون رد على الأهلي تبقى دائما نتيجة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، سنقاتل حتى لا نترك الكأس تخرج من باب سويقة”.وحذر الدربالي “لابد من التركيز الشديد دون الاندفاع غير المحسوب على مرمى الأهلي، لابد من التماسك وإغلاق المساحات حتى لا تتكرر مجازفة بريميرو أجوستو”.وشدد: “لابد من الحذر من استقبال هدف في مرمانا يصعب المأمورية، وضرورة استغلال كل فرصة أمام مرمى المنافس”.وأتم سامح الدربالي “ما حدث في برج العرب لا يمكن تغييره، ولا نفكر به حتى لا يؤثر على تركيزنا نحتاج هدفين للفوز بالبطولة وأمامنا 90 دقيقة لإنجاز المهمة”.

يغيب عن الاهلي كلا من احمد فتحي وهشام محمد للاصابة ووليد ازارو للايقاف وكذلك استمرار غياب جونيور اجاي وعلي معلول ورامي ربيعة ومحمد نجيب لعدم اكتمال شفائهما ومؤمن زكريا لاسباب فنية.

وسيعول الاهلي في هجومه علي احد الثنائي مروان محسن وصلاح محسن لقيادة الهجوم .

ويغيب عن الترجي فرانك كوم و شمس الدين الذوادي للايقاف .

قال مجدي تراوي مساعد مدرب الترجي التونسي إن فريقه سيتحلى بالصبر حتى يستطيع تعويض خسارة الذهاب أمام الاهلي وانتزاع لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه .

وقال تراوي في مؤتمر صحفي أمس الخميس: “لن تكون المباراة سهلة، طوينا صفحة اللقاء الأول ويجب أن نركز على ملعبنا ووضعنا الأحداث الجانبية وراء ظهرنا”.

وأضاف تراوي الفائز بدوري الأبطال مرتين مع النجم الساحلي عام 2007 والترجي في 2011 “لا نستطيع الانتصار بهدفين دون رد – وهي النتيجة التي تمنحنا اللقب – بدون أن نكون منضبطين على أرض الملعب ونقدم الأداء الذي نطمح إليه”.

وتابع “يجب أن نطبق أسلوبنا الخططي ونكون في قمة التركيز طيلة المباراة، اللاعبون متحفزون وقادرون على الانتصار خاصة بعد أن قدمنا مستوى أفضل من الأهلي باستاد برج العرب (في الذهاب)”.

ووصف تراوي المواجهة بأنها “مباراة صبر” مضيفًا أن الترجي لن يندفع للهجوم بكل ثقله.

وقال: “يجب أن نهاجم ولكن أن نحافظ أيضًا على التوازن”.

فيما تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الخميس، عن مباراة الأهلي والترجي التونسي مؤكدًا جاهزية لاعبيه لخوض المباراة المرتقبة.

وأوضح المدرب الفرنسي أن هناك تركيزًا شديدًا من جانب الجهاز الفني واللاعبين، من أجل تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة تقام أمام منافس قوي ويملك عناصر مميزة في كل الخطوط.

اترك تعليق