عرب وعالممصر

نائبة كويتية لوزيرة الهجرة المصرية: «إن كنتم نسيتوا اللي جرى.. هاتوا الدفاتر تنقرا» وزيرة الهجرة تطالب الغاضبين من إساءات النائبة بعدم الرد.

صفاء الهاشم

ردت النائب صفاء الهاشم على كلام وزيرة الهجرة المصرية والتي أدلت به على خلفية قضية مواطنتها المقيمة في الكويت والتي تعرضت للضرب إثر مشاجرة مؤخرا، وقالت‏وأضافت الهاشم في تصريح: أطلت علينا الأخت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج بتصريح أفادت فيه “كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية فى دولة الكويت!!!”.. ‏عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق الى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي ‏تحت رقابة سلطة الشعب وحرية الصحافة “غير الموجهة” وفق درجات تقاضي تضمن كرامة حقوق المتضرر، فلا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي.. ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية ‏”وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.‏وتابعت الهاشم: بما أن هرمون الكرامة مرتفع لدى معاليك “حبتين”، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفا بسيطة أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في نوتنغهام ‏أدت الى وفاتها حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة. ‏وعلى رأي أمثالكم الشعبية: ‏”مالقوش العيش ياكلوه… جابوا لهم عبد يلطشوه!!.. ‏انتهى الكلام وغيره ما عندي”.

 

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

وردا على تطاول النائبة الكويتية  طالبت وزيرة الهجرة الغاضبين من إساءات النائبة الكويتية بعدم الرد.. وقالت نبيلة مكرم في رسالة صوتية لجروب المصريين العاملين بالخليج: لدينا أدب وأخلاقياتنا تمنعنا من رد الإساءة بالإساءة.. وتؤكد: “احنا ورا كل مصري”

وتابعت في التسجيل الصوتى: “من فضلكم عدم الرد هو موت لأى تجاوز، إحنا مصريين عندنا أدب وأخلاقيات ولا نرد الإساءة بالإساءة، إحنا تكلمنا كلاما موضوعيا فيما يتعلق بحادث فردى حصل في الكويت، وأنا أكدت وأؤكد أنه حادث فردى، من فضلكم مش عاوزة حد يرد، واعتبروا أن الكلام اللى اتقال ما إتقالش، إحنا كمصريين نحافظ على مصريتنا، وعلى الكلام اللى بنقوله، إحنا وأنتم سفراء للدولة المصرية، محدش يغلطنا ولا يمسك علينا غلط، وأشكركم شكرًا جزيلاً على كل الدعم والمساندة”.

 

كانت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج،  قد علقت على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية فى دولة الكويت، وانتشر فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعى مؤخرًا تشرح فيه واقعة الاعتداء عليها، مشددة: “كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي”.

 

وأضافت نبيلة مكرم في كلمتها خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المنعقد أمس الأحد أن الفيديو مؤثر جدًا، وأن كل الجهات تدخلت للحصول على حقها، متابعة: “لكن أنا عاوزة أشير لنقطة إن لما الموضوع حصل فاطمة لجأت للسوشيال ميديا، لماذا لا نثق في سفاراتنا في الخارج؟، السفارات تقدم خدمات حقيقية”.

 

وواصلت السفيرة حديثها عن واقعة فاطمة كمثال استشهدت به للعلاقة بين المصريين في الخارج والسفارات في عدد من الوقائع، قائلة: “أنا عاوزة أقول لكل الناس، إن فيه جهد حقيقي يُبذل الآن في السفارات، ولابد أن نثق فيها، وأنا طلبت عدم تداول الفيديو حرصًا على مصلحة الدولة ومصلحة فاطمة، كلنا مركزين في حقها ومش عاوزين حد يقول إنها شهرت بحد”.

 

الوسوم