الدقهليةتعليم

تعليم الدقهلية : اجتماع لبحث استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

كتبت : شيماء العدل

اجتمع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية مع مديري الإدارات التعليمية ، وذلك للتنبيه المشدد بالالتزام بإتباع الآتى فيما يخص امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ٢٠١٩/٢٠١٨ للصف الأول الثانوى العام ، عقد امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوى العام بنهاية الفصل الدراسي الاول ٢٠١٩/٢٠١٨ دون احتساب أي من نتائج تلك الامتحانات التجريبية ضمن نتيجة الطالب فى امتحانات نهاية العام الدراسي

وأكد عبد الرؤوف أن بداية الامتحان اعتبارا من الأحد الموافق ٢٠١٩/١/١٩ حتى الخميس ٢٠١٩/١/٢٤ ، وضرورة إعلان جدول الامتحان التجريبي قبل موعد انعقاده بوقت كاف بالأماكن الظاهرة بالمدارس ، واحتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب فى الصف الأول الثانوى العام للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨ فى ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقده فى نهاية الفصل الدراسي الثاني .

كما أكد علي عقد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى العام المقيدين على نظام الدمج بما هو متبع أسوة فى الأعوام السابقة ، ويتم التنبيه على الآتى بخصوص امتحانات نصف العام ٢٠١٩/٢٠١٨ للصف الأول الثانوى العام .

وشدد عبد الرؤوف علي اتخاذ اجراءات إدارة الامتحانات من حيث “الطباعة، التظريف، التوزيع، إلخ ” ، وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة – علما بأن الاسئلة مدمجة فى ورقة الاجابه ويراعى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة .

وحث الطلاب على خوض الامتحان التجريبي المشار إليه لأهميته فى تدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد ، والإشراق على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس مع التنبيه المشدد على تسجيل الغياب بدقة وتحرير استمارة الغياب لمن تخلف عن أداء الامتحان .

وأكد عبد الرؤوف ضرورة موافاة إدارة التعليم الثانوى بالمديرية بتقرير إحصائي عن نسب الحضور والغياب للطلاب كل يوم امتحانات ، والتأكيد على متابعة المدارس والوقوف على مدى استعدادها لأعمال امتحانات نصف العام ٢٠١٨/٢٠١٧ وضرورة وضع جدول الامتحان فى مكان بارز وواضح لجميع التلاميذ وكذا التأكيد على الانتهاء من أعمال الامتحانات العملى وسجلات أعمال السنه وتسليمها للكنترول .

كما أكد على الانضباط التام بجميع المدارس ومنع الإجازات الاعتيادية خلال فتره الامتحانات ، والتأكيد على سريه الورقة الامتحانية والإلتزام بالمواصفات المقررة للوزن النسبي لها ، والتأكيد على أن امتحانات الشهادة الاعدادية ٢٠١٩/٢٠١٨ مسئولية موجهى عموم المواد ، والتأكيد على الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية عند وضع الامتحانات .

وسدد وكيل الوزارة علي متابعة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سريه الامتحان وتأمين حجرة الكنترول ونقلها اذا لزم الأمر ، والتأكيد على متابعة تسجيل السادة المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مرتكز توزيع وتجميع الورقه الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨ وموافاه المديرية بإقرار الترشيح .

وخلال الاجتماع طرح حامد أبو العينين مدير عام الشئون المالية والإدارية مشروع المليون تخته المقدم من وزارة التربية والتعليم ، وأكد على ضرورة موافاه مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بأسماء المدارس والرقم التعريفي وكود المدرسة .

وفى نهاية الاجتماع قدم على عبد الرؤوف – وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية الشكر للحضور وأكد على ضرورة الالتزام بما جاء بالاجتماع .

الوسوم