عرب وعالم

لأول مرة في التاريخ الأنبا مرقس يقيم قداسا بالسعودية

كتب ياسر عبد الرازق

شهدت السعودية الأيام الماضية، زيارة وفد من الكنيسة الأرثوذكسية المصرية برئاسة الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة وتوابعها التقي خلالها رئيس رابطة العالم الإسلامي. وأثارت الزيارة، حالة من الجدل بعد إقامة قداسين إلاهيين خلالها علي أرض المملكة حضره عدد من الأقباط المقيمين بالسعودية وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخها.

ومن المقرر إقامة قداس ثالث بالسعودية غدا وتحديدا في مقر السفارة المصرية حرصا علي تأمين الوفد الكنسي خلال الزيارة كما أنه من المتوقع أن يزور الأنبا مرقس المنطقة الشرقية للمملكة ومنها جدة.

وكانت أعلنت الكنيسة أن الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، زار المملكة العربية السعودية وكان في استقباله بالعاصمة الرياض فضيلة الشيخ الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي كما حضر اللقاء وفد من السفارة المصرية بالسعودية.

وأوضحت الكنيسة أن زيارة مطران شبرا الخيمة تأتي بعد زيارة ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان لقداسة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة في مارس الماضي.

وأكدت أن زيارته غرضها تفقد الأقباط في السعودية والاطمئنان علي أحوالهم في بلدهم الثاني بدعوة كريمة من الديوان الملكي حيث تستمر الزيارة حتي ١٧ من الشهر الحالي.

الوسوم