عودة المحذوفين من البطاقات التمونية بداية من 10 ديسمبر الجاري

كتب: مجدي جاويش

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة سوف تبدأ في إعادة المحذوفين من بطاقة التموين وذلك ابتداءا من يوم 10 ديسمبر الجاري لمدة 10 أيام.

وصرح المستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، اللواء عمر مدكور، أن الوزارة ستبدأ في عودة المحذوفين من بطاقة التموين، لمن تقدم بتظلم حذف بعض أفراد أسرته من بطاقته التموينيه إلى مكتب التموين في الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر، حيث تقوم الوزارة بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة والتأكد من المستحقين للدعم.

وأوضح اللواء عمرو مدكور فى تصريحات صحفية اليوم، أن مهمة إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية، سوف تجري على 3 مراحل خلال شهر ديسمبر الجاري، حسب التسلسل التالي: لمن تقدم بطلب للتظم إلى مكتب التموين فى الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر، سيتم إعادته فى اليوم العاشر، ومن تقدم بالتظلم من يوم 10 إلى يوم 19 سيتم إعادته فى يوم 20 من الشهر ذاته.

أما من تقدم بالتظلم الى مكتب التموين فى الفتره من يوم 20 من الشهر أو بعد ذلك، فسيتم إعادته نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر التالى وذلك لمن تم مراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها وأنهم من المستحقين للدعم.

وأشار اللواء عمرو مدكور، إلى أن مكاتب التموين ما زالت تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على طلب “أداء الخدمة” وكتابة بيانات أفراد الأسرة مصحوبةب صورة الرقم القومي لهم.

وكانت وزارة التموين خاطبت أصحاب البطاقات التموينة ممن وجدوا حذف لبعض الأفراد بالبطاقة، بالتوجه لمكتب التموين والحصول على استمارة “أداء الخدمة”، ﻭأنه سيجري إعادة أي فرد حذفه طالما أنه مسجل على قاعدة البيانات ومن ضمن المستحقين.

وأكد معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، أحمد كمال، أن الوزارة ظلت حوالي 3 أشهر تناشد المواطنين أصحاب البطاقات التى بها أخطاء لتحديث بياناتهم وتم عمل مناشدة طوال هذه الفترة سواء من خلال وسائل الإعلام والدخول على موقع دعم مصر،كما تم كتابة عبارة تحديث البيانات للبطاقات التى بها أخطاء فى بون صرف الخبز أو السلع المدعمة.

وقال معاون وزير التموين، أن عملية تحديث بيانات الأفراد ببطاقات التموين التى بها أخطاء، قد كشف خلال الفترة الماضية عن عدة مخالفات تعني عدم وصول الدعم لمستحقيه وإهدار للمال العام، حيث تبين استمرار وجود أشخاص ليسوا علي قيد الحياة من الأساس يصرفون مقررات.

اترك تعليق