Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

السيسي يفتتح المنتدي الإفريقي الثالث بشرم الشيخ

كتب: مجدي جاويش

شهد رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح المنتدي الإفريقي الثالث والمنعقد بشرم الشيخ، وافتتح الرئيس المؤتمر من خلال كلمته التي ألقاها أمام رؤساء الدول والحكومات.

وقال خلال كلمته:”أننا نتطلع لتحقيق مزيد من التعاون الإقليمي،وزيادة الإستثمارات بين الدول الإفريقية بعضها لبعض، وأن المنتدي هو استكمال لما قد تم من مباحاثات ترسم ملامح المستقبل، مشيرا أن الهدف هو زيادة الإستثمارات بين دول القاره من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة، وتحقق مزيد من التكامل الإقليمي وتسهل حركة التجارة لتحقيق التنمية المستدامة لدول القاره”.

كما دعا إلي مزيد من التشاور لتفعيل المشروعات المشتركة التي تحقق التنمية المستدامة لدول القارة، موضحا الشوط الكبير الذي قطعته مصر في الإصلاح الإقتصادي والإجتماعي والإصلاحات الهيكليه؛وأن المؤسسات الدولية تشهد تحسن كبير في التصنيف الإنتمائي لمصر خلال الفتره الأخيرة.

وأضاف أن الإستثمار في القارة الإفريقيه ارتفع في الفترة الأخيرة لتصل إلي 10.2مليار دولار في عام 2018، وقال أننا أمامنا تحدي كبير لتحقيق مستويات معيشة جيده لمواطني القارة، وقام بدعوة المستثمرين من داخل القارة وخارجها لإستغلال الفرص المتاحة للإستثمار بالقارة السمراء، والدعوة إلي تدعيم أفكار ومشاريع الشباب، والتمكين الإقتصادي للمرأة الإفريقيه والقضاء علي كافة التميز ضدها.

واختتم كلمته قائلا:”أن القارة السمراء مطمع لكثير من الدول، نظر لأهمية موقعها وما تمتلكه من خيرات وموادر كثيرة”، والترحيب مرة ثانيه بالسادة الحضور في مصر متمنيا لهم التقدم والإزدهار.