الدقهليةمنية النصر

بالصور.. معلمون يدشنون مبادرة للدروس المجانية بمركز شباب بمنية النصر

تقرير : شيماء العدل

“لتخفيف عبء الدروس الخصوصية على أكتاف أولياء الأمور” دشن مركز شباب الرياض التابعة لمركز منية النصر ، مبادرة للدروس المجانية لمساعدة الطلاب لتنظيم شروحات مجانية لكل المواد الدراسية لخدمة الطلاب وأولياء الأمور .

قال محمد صلاح مدرس رياضيات وأحد المشاركين في المبادرة أن صاحب الفكرة محمد الناغى رئيس مجلس ادارة مركز شباب الرياض بالتنسيق مع محمد يوسف مدرس لغة عربية ، وأنهم بدأوا بالتعليم الإبتدائي والإعدادي والأسبوع القادم سيمتد للتعليم الثانوى للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور مع زيادة كافة الأسعار .

وأضاف صلاح أن عدد كبير من المدرسين شارك في المبادرة ومنهم في الرياضيات محمد صلاح ومحمد الهلالى والعربى
محمد يوسف ومحمد حسين ومواهب عبد الرحمن وماهر السادات ، وفي اللغة الانجليزية عاطف جاد وتامر محمود والسيد حسان ، وفي الدراسات منال طه ، وفي العلوم فايزة خلاف وصلاح حجازى ، وفي الحاسب وسام غربة وجميعهم مدرسين للتعليم الإعدادي ، كما شارك في التعليم الإبتدائى
أشرف عبد المنعم وعلاء زهير ومحمد أبو النصيف وماجده الشوربجى .

وأضاف صلاح أنه تم البحث عن أكبر تجمع من المدرسين عشان لو حطوا إديهم في إدين بعض هنسهل عملية التعليم ونقلل الدروس اللي بتمثل عبء على كل أسرة وكفاية علينا دعوات آلاف الأمهات اللي بتدعلنا عشان بنساعد أولادهم و دا يعتبر عمل خيري بالنسبة لينا ” .

وأضاف أنه قابل أولياء أمور غير قادرين على البوح بعدم قدرتهم علي دفع ثمن الدرس، مما جعله يفكر في تقديم دروس خصوصية بالمجان، واتصل عدد من الطلاب الذي عرفوا بشأن المبادرة .

وأعرب المدرسين المشاركين في المبادرة عن امنياتهم أن تستمر هذه المبادرة وانتشارها في باقي المراكز والمدن تخفيفا عن كاهل الأسر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
الوسوم