أخبار عاجلة

يهودي من أصل مصري – الرئيس الجديد لإنستجرام

كتب : اسلام نبيل

أعلنت إدارة “فيس بوك” عن تعيين “آدام موصيري” يهودي من أصل مصري يحمل الجنسية الإسرائيلية – رئيساً جديداً لشركة “إنستجرام” “Instagram”.

عاش آدام موصيري طفولته بين إسرائيل وأمريكا، بعد أن أُجبر والده على الهجرة من مصر عام ١٩٥٧م، ويحب آدم أكلة الملوخية على الطريقة المصرية القديمة – كما قال في حواره مع جريدة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية.

ويُعد إسم عائلة “موصيري” مألوفاً، فكان لعائلة موصيري العديد من النجاحات في مصر، بعد انتقال “نسيم موصيري” مؤسس العائلة إلى مصر في القرن الثامن عشر (١٧٥٠م)؛ فعلى سبيل المثال، أسست عائلة موصيري شركة فنادق مصر الكبرى، وبنت فنادق شهيرة مازال بعضها قائماً حتى يومنا هذا، مخلداً تاريخهم في مصر مثل: مينا هاوس، سان ستيفانو، سافوي، وكونتيننتال. كما أسس أبناء “نسيم بك موصيري” (إيلي، ويوسف، وجاك، وموريس) بنك موصيري في مصر، وكان نسيم بك يشغل منصب نائب الطائفة في مصر. كما أسسوا صحيفة “إسرائيل” التي كانت تَصدُر باللغة العبرية والعربية، والفرنسية، وفي عام ١٩١٥ أسس “جوزيف موصيري” شركة رائدة في صناعة السينما هي شركة “جوزي فيلم” والتي أقامت وأدارت دور السينما، واستديو للإنتاج السينمائي، وكانت واحدة من أكبر الشركات الرائدة في صناعة السينما المصرية.

الشباب الطموح، هم مستقبل الحضارات… إسرائيل في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.