الاهلي يعبر جيما الاثيوبي العنيد ويتأهل لدوري المجموعات بأبطال افريقيا

كتب : اسلام نبيل

نجح الاهلي في تخطي عقبة جيما ابا جيفارا الاثيوبي العنيد بمجموع اللقائين 2-1 بعدما خسر مباراة العودة بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي انتهت منذ قليل بالملعب الوطني بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

احرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب ديديه لابري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من احداث الشوط الاول عن طريق خطا من دفاعات الاهلي استغلها ديديه واسكنها الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني حاول محمد يوسف عن طريق التغييرات في احراز فريق الاهلي لهدف التعادل في مرمي الحارس دانييل اجايي الا ان المحاولات جميعها باءت بالفشل نظرا لاستماتة وبراعة وعناد الفريق الاثيوبي الذي ادي مباراة رائعة .

فكانت التغييرات كالتالي الاول بنزول وليد ازارو بدلا من حمودي في الدقيقة 51 ويرد جيما بتغيير في الدقيقة 59 بنزول ممادو سيدي بيه بدلا من محمد موسي وفي الدقيقة 74 نزول محمد شريف بدلا من ناصر ماهر وفي الدقيقة 84 نزول ميدو جابر بدلا من مروان محسن.

كانت اخطر الفرص للاهلي عن طريق وليد ازارو في الدقيقة 63 بعد أن وصلته تمريرة عرضية طويلة من عمرو السولية تصل إلى راس ازارو يتصدي لها الحارس اجاي

واضاع ساليف كوليبالي في الدقيقة 75 فرصة احراز هدف التعادل الا ان الحارس دانييل اجاي يتصدي لها ببراعة

وفي الدقيقة الاخيرة اضاع وليد ازارو فرصة احراز هدف التعادل بعدما وصلته تمريرة بينية من اسلام محارب ينفرد بها ازارو بالحارس دانييل اجاي يسددها بغرابة شديدة بجوار القائم الايسر خارج المرمي.

وينتهي معها اللقاء بتأهل الاهلي لدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا رفقة الاسماعيلي وستقام القرعة يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي بالقاهرة.

اترك تعليق