بالصور..احتفالية محافظة الدقهلية باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

كتبت : شيماء العدل

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية احتفال مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة ، بحضور السيد عبدالفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة .

وقدم شاروبيم التحية لآباء وأمهات ذوي القدرات الخاصة الذين يقدمون نموذجا إنسانيا رفيعا في الارادة والعزيمة والقدرة علي الإبداع والابتكار ، والقدرة علي حب الحياة وتقديم نموذج للأصحاء في الحب والتسامح .

ووجه المحافظ التحيه للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني التي تحتضن ابنائنا من ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الاعاقة ، وقال إن الدولة كلها تعمل علي إدماج هؤلاء الأبناء مع الأسوياء ليشعروا أنهم أسوياء وهذا ما أؤكد عليه في كل مكان اتواجد فيه.

وأضاف شاروبيم أننا سنعمل علي تنظيم معرض دائم لأبنائنا ضمن المعرض الدائم لمنتجات الدقهلية الذي نعد له الان .

وقدم محافظ الدقهلية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي رعاية خاصة لذوي القدرات الخاصة ومتحدي الاعاقة والذي قدم لهم الكثير من الانجازات علي مدي عام 2018 الذي ينتهي بعد عدة أيام واعلنه الرئيس عاما لمتحدي الإعاقة .

شملت الإحتفالية عددا من الفقرات الفنية والرياضية التي قدمتها 9 جمعيات أهلية عاملة في رعاية متحدي الاعاقه.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بحضور السيد عبدالفتاح وكيل وزارة التضامن وقيادات العمل الأهلي والاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني بالدقهلية وعدد كبير من أولياء الأمور والمهتمين بكفالة متحدي الاعاقة.

وكان محافظ الدقهلية قد افتتح معرض منتجات 9 جمعيات أهلية تعمل في دعم متحدي الاعاقة وأشاد بالمنتجات المعروضة بالمعرض والتي تنوعت بين المصنوعات الجلدية والتريكو والمشغولات اليدوية واللوحات الفنية .

اترك تعليق