أخبار عاجلة

سيدة من الدقهلية تتحدي إعاقتها “أعمل علي توكتوك وأتحدي عفاريت الأسفلت”

تقرير : شيماء العدل

الأمل والاجتهاد والكفاح وتحدى الظروف كلها مصطلحات استطاع أن يقدمها متحدى الإعاقة كما يجب أن تكون، ونجد فى حياة النساء ذوات الإعاقة العديد من التحديات من أجل لقمة العيش .

تعاني التزام حسن صاحبة الـ48 عاما، ابنة قرية برق العز التابعة لمركز المنصورة من إعاقة في ساقها، ولم توقفها إعاقتها عن العمل ومساعدة أبنائها وتحدت الظروف، ولم تنتظر مساعدة الآخرين وقررت أن تعمل على «توك توك» من أجل الإنفاق على أبنائها ، ومواجهة العالم الذى تركها وحيدة، لتصنع لنفسها مكانا يحفظ لها ولعائلتها لقمة عيش .

قالت التزام : «أنا بصحي الفجر أصلي وأبدأ عملى علي التوكتوك في السادسة صباحا ، وكل من يراني يتعجب لأنه من المعروف أنها مهنة الرجال ولكنني لم أخجل واستمريت بتشجيع من حولي ، خاصة وأن إعاقتي تمنعني من العمل في أي مجال آخر ” .

وأشارت “اشتريت التوكتوك بسعر مخفض وطلبت من أحد جيراني أن يعلمني قيادته ، وخدت التوكتوك فى مكان فاضى فضلت أسوقه طول اليوم لحد ما أتعلمت ومن يومها ما سيبتوش”.

وقال أحد المواطنين، إن هذه السيدة “غلبانة وشقيانة”، مؤكدا أنهم يشجعونها على العمل، خاصة وأنهم يطمئنون لها عندما تنقل السيدات في المنطقة أكثر من السائقين الآخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.