ردود الافعال حول قرعتي دوري الابطال والكونفدرالية للاهلي والاسماعيلي والزمالك

بعد انتهاء قرعتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية الافريقيتين ووقوع الاسماعيلي مع اندية مازيمبي الكونغولي و الافريقي التونسي و شبيبة قسطنطينيه الجزائري في المجموعة الثالثة، والتي تعتبر المجموعة الاصعب في المجموعات الاربع الاخري ووقوع الاهلي في المجموعة الرابعة مع  فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري،وخوض الزمالك مباراة مع اتحاد طنجة المغربي في دور ال32 الثاني بالكونفدرالية.

تباينت ردود افعال حيث قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي المصري، إن المجموعة التي وقع بها فريقه في دوري أبطال إفريقيا “متوازنة”.

وأكد عبد الحفيظ، في تصريحات للصحفيين ، أن الأهلي يحترم جميع منافسيه، خاصةً أن المجموعة تضم فرقًا مميزة، مثل فيتا كلوب، وصيف الكونفيدرالية، مشيرً إلى أن الفريق الأحمر يجب عليه الحذر.

واعترف عبد الحفيظ بصعوبة المرحلة المقبلة، في ظل منافسة الأهلي على الدوري، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، موضحا أن النادي سيبرم المزيد من الصفقات لتدعيم صفوفه، الشهر المقبل.

وأضاف أن الأهلي لم يحسم بعد ملف الراحلين، حيث سيتم عقد جلسة مع مارتن لاسارتي، المدير الفني الجديد للفريق، لإنهاء هذا الأمر.

فيما تحدث فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق فيتا كلوب الكونغولي وصيف الكونفدرالية الموسم الماضي عن وقوعه في نفس المجموعة مع الأهلي، مشيرا إلى “أحترم للغاية الكرة المصرية”.

واضاف إيبينجي عن وقوعه مع الأهلي، ليقول: “فريقي مثل الأهلي. نحن نلعب دائما من أجل الانتصار”.

وأردف “ولكننا سنلعب للوصول للدور المقبل. نحن فريق جيد أيضا ونسعى للوصول لربع النهائي”.

وواصل “نحن 4 فرق في المجموعة ولذلك كل المباريات مهمة. سنحاول حصد النقاط من كل المباريات التي سنلعبها”.

وكشف “أنا دائما أحترم الكرة المصرية. واجهت الزمالك من قبل وكذلك لعبت ضد المصري الموسم الماضي. الكرة المصرية هي الأفضل في إفريقيا”.

ويبدأ الأهلي مشواره في دور المجموعات على ملعبه بمواجهة فيتا كلوب أحد أيام 11-12-13 يناير المقبل.

فيما قال مجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة، أن الإسماعيلي وقع في مجموعة نارية تقلل فرص تأهله إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال عبد الغني، في تصريحات صحفية  : “الإسماعيلي أمامه مشوار صعب، حيث أن مازيمبي يعد المرشح الأول للتأهل لأنه فريق لا يخسر على ملعبه ولديه خبرات، كما أن الإفريقي منافس قوي وعلى شاكلته يأتي الرياضي القسنطيني”.

وأضاف: “أعتقد أن قرعة الأهلي أسهل نسبيًا والفريق الأحمر يستطيع التأهل عبر هذه المجموعة التي تضم سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري”.

وتمنى عبد الغني أن يكون نهائي البطولة بين فريقين عربيين مثل النسختين الأخيرتين، مشيرًا إلى أنه لاعب سابق بالأهلي ولذلك يتمنى فوز الأحمر باللقب القاري بعد غياب 6 أعوام

وعلق حازم إمام، عضو اتحاد الكرة المصري،علي لعب الزمالك مع اتحاد طنجة المغربي حيث أكد علي ثقته في قدرة لاعبي الزمالك على عبور عقبة اتحاد طنجة المغربي في دور الـ32 الإضافي ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية رغم صعوبة المواجهة.

وقال إمام، في تصريحات صحفية “الزمالك عاد إلى إفريقيا بعد أن عانى من سوء حظ في السنوات الأخيرة، كما أنه خرج مبكرًا في العام الماضي من البطولة”.

وأضاف: “أعتقد أن الزمالك يملك الآن فريقًا قادرًا على الوصول لأبعد نقطة في الكونفيدرالية”.

وتابع: “الزمالك سيخوض مباراة الذهاب في المغرب وهو ما يجعل أعصاب الفريق أكثر هدوءً في مباراة الإياب، كما أنه سيستفيد من دعم الجماهير واللعب في أرضه”.

وأشار إلى أن المنافسة في الكونفيدرالية ستكون صعبة للغاية، في ظل وجود العديد من الأندية الكبيرة في البطولة، خاصة الرجاء المغربي حامل اللقب بالإضافة إلى الصفاقسي التونسي.

اترك تعليق