الدقهليةميت غمر

بالصور..السفير الياباني ومحافظ الدقهلية يتفقدان المدرسة اليابانية بميت غمر

كتبت : شيماء العدل

قام الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية يرافقه ماساكي نوكي السفير الياباني بالقاهرة بزيارة المدرسة اليابانية بميت غمر التي يجري الانتهاء من انشائها تمهيدا لافتتاحها العام الدراسي القادم ، والتي تضم ٢٨ فصلا دراسيا لمختلف المراحل الدراسية في التعليم قبل الجامعي من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية وفقا للمناهج اليابانية.

كما أبدى السفير الياباني سعادته بوجوده في المدرسة التي سوف تنقل التجربة اليابانية في التعليم إلى مصر وقال إن التعليم الياباني هو أساس النهضة التي تحققت ويحتل مركزا متقدما على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم على أهمية التجربة اليابانية في التعليم وقال إن التعليم في اليابان يرسخ الانتماء لدى المواطن الياباني منذ طفولته وقال إن هذا الانتماء يترسخ في الأطفال وقال إنني عشت في اليابان أكثر من أربعة أعوام وحصلت على شهادة الدكتوراه وشاهدت كيف يتعامل اليابانيون مع الشارع بأسلوب حضاري وكيف يتصرف الطفل الياباني وينظف مدرسته هو وزملائه.

وأضاف شاروبيم أن التعليم في اليابان هو أساس النهضة الأخلاقية التي يعرفها العالم عن اليابان وهو السبب الرئيسي في التقدم المزهر الذي تعيشه اليابان والذي جعلها واحدة من أكثر الدول تقدما في العالم في المجال التكنولوجي.

الوسوم