حبس شخصان لإدارة أكاديمية علمية وهمية بالمنصورة

كتب :شيماء العدل

أمرت نيابة ثان المنصورة ، حبس شخصان 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لقيامهما بإنشاء أكاديمية علمية وهمية بدون ترخيص، وقاما بمنح شهادات علمية بمقابل مادي باستخدام أختام مزورة .

تلقي اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية ،اخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لضباط مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام شخصان بإنشاء أكاديمية علمية تحت مسمي “الأكاديمية المصرية للعلوم الصحية” بشارع جمال الدين الأفغاني بمدينة المنصورة، ويقوما بإصدار شهادات علمية للطالب كحاصل على بكالوريوس.

تم تشكيل فريق بحث وتوصلت جهودة إلى أن الأكاديمية يديرها كلا من “أحمد م. ف”،35 سنة، ومقيم شارع الجمهورية بالمنصورة، “وصدقى. ا .ال”، 62 سنة، كاتب حسابات بالمعاش ومقيم مركز المنصورة.

ودلت التحريات بقيام المتحري عنهم بإيهام المترددين على الأكاديمية بمنحهم شهادات علمية تفيد حصولهم على درجات علمية كفنى تمريض وفنى أشعة ، مدعيين بأن الشهادات موثقة ومعتمدة من الجامعات المصرية رغم أن جميع الشهادات مزورة.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة ،تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالدقهلية من ضبط الأول صاحب الأكاديمية والثانى مسئول الحسابات وذلك داخل مقر الاكاديمية .

وبتفتيش المقر تم ضبط جهاز كمبيوتر كامل الأجزاء بالطابعة وكمية كبيرة من دفاتر استيلام نقدية منسوبة للأكاديمية المصريه للعلوم، و 3 أجهزة محمول وكمية من الكتب العلمية ومجموعه من الشهادات العلمية ومنسوبة لكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة وغيرها موثقة من الخارجية ،مزورين وبأسماء المترددين ومبلغ 581 جنيه مصرى .

تحرر عن ذلك المحضر رقم 24 لسنة 2019 جنح قسم شرطة ثان المنصورة وبالعرض على النيابة العامة ، قررت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق .

اترك تعليق