شاروبيم:”نسعى أن تكون الدقهلية الأولى استثماريا”

كتب : مجدي جاويش

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اجتماعا قبل ظهر اليوم، وحضر الاجتماع كلا من محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار واحمد كمال، رئيس المناطق الاستثمارية بالهيئة ومسئولي الاستثمار ورؤساء مراكز ومدن ميت غمر، المنصورة، جمصه، حى شرق المنصورة، ورئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولين عن الكهرباء بالدقهلية، وتم مناقشة الفرص الإستثمارية المتاحة بالمحافظة، والتوسع في اقامه المناطق الصناعية بالمحافظة.

كما تم مناقشه اقامه منطقه جديده في ميت غمر تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحه 74.5 الف متر مربع وتضم 94 ورشه وكذلك المنطقة الصناعية بتل المقدام والتي تبلغ مساحتها 23 فدانا وتخصص لإقامه صناعات الالمونيوم ، كما تم مناقشه الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينتي المنصورة وجمصه.

وأكد شاروبيم، أثناء الاجتماع أن هناك اهتماما كبيرا من قبل هيئه الاستثمار بالدقهلية والسعي لتحويلها إلى مركزا استثماريا رائدا بين المحافظات، ونحن نتطلع إلي أن تكون الدقهلية الأولى في جذب الاستثمار بين محافظات الدلتا.

ومن جانبه أكد محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن خطة الهيئة لتسويق الفرص الاستثمارية ودعم العلاقات مع المستثمرين في مختلف مجالات الاستثمار تسعي اإلي توفير مناطق جذب استثماريه بعيدا عن العاصمة وقد بدانا بمحافظه الدقهلية، نظرا لما تملكه من مقومات بشريه وماديه تجعل منها منطقه جذب استثماري خاصه وهى تحتل المرتبة الثالثة من حيث الدخل كما ان عدد سكانها الذى يقترب من السبعة ملايين يجعل منها سوقا كبيرة تستوعب العديد من المنتجات ، وقال أن الهيئة تسعى إلى تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الحاليين والجدد، وتعمل على حل المشكلات التي تواجههم لجذب المزيد من الاستثمارات. وأوضح أن هناك بعض المشروعات التي تعانى من التعثر يجب مساندتها واعداد هيكل تمويل لها بعيدا عن موازنه الدولة وأن يكون العمل بين الحكومة وبعض المستثمرين قائما في إطار الشراكة والتعاقد على امداد المناطق الاستثمارية بالمرافق وعمل الصيانة اللازمة لها.

وأكد على أن المناطق الاستثمارية القديمة تحتاج إلى اعمال صيانه لمرافقها وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز حتى تستطيع تقديم التسهيلات للمستثمرين الحاليين والجدد.

اترك تعليق