شاروبيم يستجيب لطلبات المواطنين خلال اللقاء الاسبوعي

كتب : مجدي جاويش

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وقف اجراءات هدم منزل ومخبز بعزبه الشال بشارع المصرف بحي شرق المنصورة، وذلك بعد ان ألتقى بالمواطن صاحب المنزل خلال لقاء المواطنين الأسبوعي الذى عقد صباح اليوم ولازال مستمرا وعرض المواطن مشكلته مع حي شرق كما قدم حكما صادرا من القضاء يثبت فيه ملكيته لأرض المنزل المتنازع عليها بينه وبين اقاربه وقال صاحب المنزل انه قدم الحكم الى المسئولين بحي شرق إلا انهم استمروا في اتخاذ اجراءات هدم المنزل بالمخالفة للقانون واتخذ الدكتور كمال شاروبيم، قراره بإيقاف الهدم وطلب من المسئولين بالحي عمل مذكره بالوقائع المتعلقة بالمنزل وعرضها على المستشار القانوني بالمحافظة لدراستها وابداء الرأي القانوني فيها فورا.

كما وافق علي قرار مديرية الزراعة بالمحافظة بعدم اصدار ترخيص لأحد المواطنين بقرية ميت العامل التابعة لمركز اجا، لإحلال وتجديد منزله المقام منذ 46 عام بعد أن قام المهندس فوزي المرسى، وكيل وزارة الزراعة، بعرض الموقف القانوني لصاحب المنزل المقام علي ارض زراعيه خارج كردون المباني قائلا إنه يوجد نزاع قضائي بين صاحب المنزل وباقي الورثة وأنه لم يتم حسمه بعد وذلك ليس في سلطة مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية لإصدار ترخيص للإحلال والتجديد.

وطلب الدكتور كمال شاروبيم، من المواطن صاحب المنزل حل المشاكل القائمة بينه وبين الورثة وتقديم ما يثبت لمديرية الزراعة حتي تتمكن من اصدار الترخيص الذي يطلبه المواطن.

وأصدر قرار بتصحيح الخطأ الإداري الذي وقعت فيه اللجنة المشكلة من المراقبة العامة للتعاون الزراعي بالمحافظة والتي قامت بتسليم أرض مملوكه لأحد المواطنين العضو بجمعية ابو ماضي الزراعية بقلابشو مركز بلقاس، لمواطن اخر وتضرر المواطن صاحب الأرض من قرار اللجنة الذي قام علي سند غير قانوني وطلب من محافظ الدقهلية،ولازال مستمرا تصحيح قرار اللجنة الخاطئ وهو ما قرره الدكتور شاروبيم بالفعل.

وأصدر أمر بتشكيل لجنة من مدريتي الزراعة والري بالمحافظة والنزول فورا لمعاينه مروى للأرض الزراعية بشارع حوض البستان بمدينه طلخا، وذلك لتضرر المزارعين من قيام شركه توصيل الغاز الطبيعي بردمها على الرغم من انها تقوم برى الأراضي المزروعة بالمنطقة.

ودعى محافظ الدقهلية، الى اجتماع عاجل اليوم فور انتهاء اللجنة من معاينتها على الطبيعة.

وقال شاروبيم، انه ليس من حق شركه الغاز ردم المروى أيا كانت اسبابها وكان يجب عليها اختيار بدائل غير ردم المروى الذى يستفيد منه مئات المزارعين. اتخذ قرار بإزالة كافة الأكشاك المغلقة والغير مستغله والمخالفة للتراخيص في مدينة المنصورة كما أنه لا يسمح لإصدار تراخيص لأكشاك جديدة . وقال شاروبيم، في لقاء المواطنين الأسبوعي الذي عقد اليوم أنه يعمل مع الأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وكل المحبين من المواطنين أبناء الدقهلية علي عودة مدينة المنصورة الي جمالها ورونقها.

اترك تعليق