ضبط شخص يقوم بتزوير تأشيرات السفر للدول العربية والأوروبية بالمنصورة

كتب : اسلام نبيل

قررت نيابة قسم ثان المنصورة، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدما تمكنت مباحث الاموال العامة بالدقهلية من ضبطه بتهمة النصب على المواطنين وتحصيل مبالغ مالية منهم مقابل قدرته على تسفيرهم للدول العربية والأوربية وبحوزته عدد من التأشيرات مزوره.

وكان اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقي اخطارا من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلومات لضباط مباحث مكافحة الاموال العامة اكدتها التحريات السرية بقيام شريف. أ ي . م . ع 37 سنه حاصل على ثانوية عامه ومقيم شارع مسجد النور بالمنصورة دائرة قسم ثان، بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة وايهامهم بقدرته على تسفيرهم للدول العربية والأوروبية بتأشيرات يشتبه في كونها مزورة.

وبتقنين الاجراءات واستئذان النيابة تمكنت حملة أمنية من ضباط مباحث مكافحة الاموال العامة برئاسة العميد احمد العجوز رئيس مباحث الاموال العامة، والمقدم أكرم صيام وكيل الإدارة من ضبطه داخل مسكنه ..

وبتفتيش المكان عثر على 30 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة ومجموعة كبيرة من أذون دخول زيارة سياحية لدولة الإمارات ومجموعة كبيرة من تصاريح دخول دولة كوردستان بأسماء مختلفة ومجموعه كبيره من تحويلات بنكية بمبالغ مالية كبيرة منسوبة لبنك مصر ومبلغ مالي 69 ألف جنية وطابعة ألوان وماسح ضوئي التي يستخدمه في طباعة التأشيرات و 2 جهاز محمول محمل عليها صور الجوازات والتأشيرات الخاصة بالمواطنين كما تم ضبط السيارة رقم 1684 ج ه ط ماركة ” كيا ” .

وبمواجهته اقر بحيازته لجوازات السفر والأوراق بقصد تسهيل اجراءات السفر لراغبي السفر للدول العربية والأوربية ويقوم بالاحتفاظ بصور التأشيرات على هاتفه المحمول ويستخدم تلك الطابعة في تقليدها والمبالغ المالية متحصله من ضحاياه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 612 لسنة 2019 جنح قسم ثان المنصورة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات .

اترك تعليق