الزمالك يحلق في السماء برباعية ساسي وعلاء

كتب : محمود العوضي

حقق الفريق الأول للقلعة البيضاء انتصارا مستحقاً علي نظيره مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم علي ستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة ٢٠ من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

بدأ السويسرى كريستيان جروس اللقاء بتشكيل مكون من « عماد السيد في حراسة المرمى ، ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع ، وفرجاني ساسي وطارق حامد وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط ، وعمر السعيد في خط الهجوم ».

انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين وحاول الضيوف مباغتة الزمالك مبكرا عن طريق انطلاقات الثلاثي الإفريقي الخطير بيكلي وفوافي وانطوي وتعددت المحاولات من جانب الثلاثي ولكن جميعها باءت بالفشل .

الي أن جاءت الدقيقة 42 من عمر المباراة وتمكن الأبيض من ترجمة سيطرته الي هدف رائع بعد عرضية متقنة من الناحيه اليمني للاعب طارق حامد لتجد محمود علاء الذي ضرب مصيدة التسلل وسددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس أحمد عادل عبدالمنعم معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

الهدف فتح المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وحاول المقاصة الاندفاع الهجومي ورد الزمالك بهجمة منظمة داخل منطقة جزاء المقاصة ويستقبل عمر السعيد الكرة ويتعرض للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يتصدى لها محمود علاء الذي أودع الكرة على يسار الحارس معلنا تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه وينهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني استمر تفوق الزمالك والسيطرة على مجريات اللعب وتوالت الهجمات البيضاء من جانبي الملعب حيث يرسل الظهير الأيسر للفريق عرضية تنتهى بلمسة يد على لاعب المقاصة من مكان خطير ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة ويسددها التونسي المتألق فرجاني ساسي لكن القائم يمنع هدف جديد للزمالك في الدقيقة 52 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 58 الهدف الثالث للزمالك بعد توغل أوباما داخل دفاعات المقاصة ويحاول الدفاع قطع الكرة لتصل لساسي الذي يتابع الكرة ويسددها بمهارة عاليه لتهز شباك المقاصة معلنا تقدم الزمالك بثلاثية نظيفة .

ويدفع جروس بأولى تغييرات الزمالك بنزول المغربي خالد بوطيب بدلا من عمر السعيد في محاولة لمنح المهاجم المغربي فرصة كاملة مع الفريق ولتنشيط الجانب الهجومي واستمرار الضغط على المقاصة .

وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ومحاولات متفرقة من المقاصة لم تشكل أي خطورة على مرمى عماد السيد. ويعزز الفارس الأبيض النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 72 من عمر المباراة بعد كرة طولية من كهربا ليقابلها المتألق فرجاني ساسي برأسية رائعه تهز شباك المقاصة معلنا تقدم الزمالك برباعية نظيفة .

ومن ثم سيطر الأبيض تماما على المباراة وتعددت المحاولات ولكن لم تؤتي ثمارها.

ويدفع الجهاز الفني بقيادة السويسري جروس بثاني التغييرات بنزول محمد إبراهيم بدلا من فرجاني ساسي. وفي الدقيقة ٨٤ قرر قائد الفريق أن يكمل زملاؤه المباراة ناقصي العدد حيث قام الدولي محمود البنا بإشهار البطاقة الحمراء في وجه حازم إمام لاعب الزمالك بعد مشاورة مع الحكم المساعد ليخرج اللاعب ملتزما بقرار الحكم.

وتدخل المدير الفني للمرة الثالثة حيث تم الدفع بمحمد عبدالسلام بدلا من إبراهيم حسن لتأمين المنطقة الخلفية.

وقبل إنتهاء المباراة بدقيقتين سجل الضيوف هدف حفظ ماء الوجه عن طريق الدولي المدغشقري باولن فوافي من تصويبة صاروخية علي يمين الحارس عماد السيد.

وبعد إنتهاء الوقت الضائع أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز المارد الأبيض بأربعه أهداف مقابل هدف ، ووفقا لهذه النتيجه يحلق الفارس الأبيض في صدارة الترتيب منفرداً برصيد ٤٥ نقطة من ١٨ لقاء وبفارق ٦ نقاط عن منافسه بيراميدز .

اترك تعليق