استياء بنقابة الصيادلة بالدقهلية علي تأخير تكليف الدفعة 2017

كتبت : منة القرماني

سادت حالة من الاستياء الشديد والغضب بين العديد من خريجي كلية الصيدلة بجامعة المنصورة دفعة ٢٠١٧ على تأجيل قرار التكليف ، وتضامن مجلس نقابة الصيادلة بالدقهلية ، برئاسة الدكتور سعيد شمعة نقيب الصيادلة تضامنآ كاملآ مع الدفعة من أجل إنهاء الأزمة الخاصة بالتكليف حفاظا على حقوقهم ومستقبلهم .

وصرح نقيب الصيادلة كان يوجد بوادر لإلغاء التكليف ، والصيدلى موجود له ثلاث قطاعات (حكومى ، جامعى ، التأمين الصحى ) ، وفى دفعة ٢٠١٧ تم إلغاء التكليف بالقطاع الحكومى بمحافظة الدقهلية وأصبح فى التأمين الصحى والمستشفيات الجامعية وحجم الإستعانة بهم لا يتعدى ٤٠% أى أن حوالى ٦٠% من الخريجين ليس لهم مكان فى التكليف .

وأضاف شمعة أنه بعد مناشدات مع وكيل الوزارة والمحافظ وبعد فترة تحقق تم إدراج مديرية الشئون الصحية ضمن التكليف ، ثم نزلت الرغبات وتم التسجيل وبعد ذلك توقف كل شئ عند مكتب الوزيرة للإعتماد ، وتم تقديم ٥ طلبات إحاطة فى مجلس الشعب ، ويقدم مناشدة للوزيرة موقعة من صيادلة ٢٠١٧ بالدقهلية حيث أنه لايوجد أى مبرر للتأخير .

وقال الدكتور زين رئيس لجنة الطلبة في النقابة : ” هل لنا تكليف أم لا ؟ ولا عارفين نفتح صيدلية ولا نشتغل ولا نسافر عايزين نعرف مصيرنا ؟ ولما نزلنا وسئلنا عرفنا إن فيه عجز، وكل اللى عايزينه نشوف مستقبلنا ونفهم وضعنا .

وأكدت الشيماء محمد أن التأخير تسبب في ضرر كبير وإحباط لنا جميعا ، فى شهر ٩ والنتيجة فى ١١ ومفيش أى ملامح لوضعنا وحياتنا متوقفة على هذا التأخير .

وإعترضت على الفيديو المنتشر للوزيرة الدكتورة هالة زايد واعتبرته حديث مهين جدا وأن العدد الكبير لهم هو مسئولية وزارة التعليم ووزارة التعليم العالى وأن هذا الخلل هو مسئوليتهم مسؤلية كاملة .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏جسر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

اترك تعليق