ندوة ثقافية لابن الدقهلية الفنان محمد صبحي في احتفالات المحافظة بعيدها القومي

 

كتب: منة القرماني وعمرو بدران

أقيمت اليوم ندوة ثقافية بالقاعة الكبرى بديوان عام محافظة الدقهلية تحت رعاية الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية وقصر ثقافة المنصورة تحت عنوان أهمية الفن فى المشاركة الإجتماعية وتجربة رائدة فى مدينة سمبل بمناسبة العيد القومى للمحافظة .

استقبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية في مكتبه قبل ظهر اليوم الفنان محمد صبحي بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة،وأعرب محافظ الدقهلية عن سعادته بمشاركة الفنان محمد صبحي في احتفالات الدقهلية بعيدها القومي.

وقدم صبحي الشكر لمحافظ الدقهلية على استضافته للمشاركة في احتفالات المحافظة التي ولد بها وعاش فترة من طفولته فيهآ.

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أهمية دور الفن والثقافة في إعادة صياغة الوجدان للمواطن المصري وزيادة الوعي بقضايا الوطن والانتماء إليه .
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها للترحيب بالفنان محمد صبحي الذي استضافته محافظة الدقهلية في إطار احتفالاتها بالعيد القومي للمحافظة.

واضاف محافظ الدقهلية أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة يتطلب منا جميعا العمل الجاد والمتواصل من أجل التطوير الشامل في جميع مجالات الحياة علي أرض مصر.

وأعلن شاروبيم انه تم الاتفاق مع الفنان محمد صبحي علي عرض إحدى مسرحيات بمدينة المنصورة تلبية لرغبة الكثيرين من أبناء الدقهلية .

تحدث صبحي عن محافظه الدقهليه وكم انجبت من الفنانين والمثقفين والمفكرين واعتز أنه ابن من ابناء الدقهليه وتحدث عن دور الفن الهادف في تنميه المجتمع وحث الاسره بشكل خاص علي مقاطعه القنوات والاغاني الهابطه التي تشغل عقول الشباب بشكل مسيء ويجب أن تتجه الي القنوات الهادفه التي ترسخ القيم والمبادئ في نفوس الشباب وتحدث عن مبادره العشوائيات التي تبناها وفي آخر الحوار تمني المزيد للمحافظه التوفيق والرياده في جميع المحالات وناقش العديد من الحاضرين صبحى عدة موضوعات أهمها أهمية الفن فى خلق جيل ذو ثقافة واسعه وتحدث صبحى عن أن الفن فى مقدوره خلق جيل إيجابى أو سلبى وطلب منه أحد الشباب الحاضرين أن يقيم ندوة شهرية للشباب فى محافظة الدقهلية للإستفادة من خبراته فقال مداعباً: ” لما يوسعوا الطريق “،
وفي آخر الحوار تمني المزيد للمحافظه التوفيق والرياده في جميع المجالات.

وفي ختام اللقاء أهدي الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية درع المحافظة تكريما للفنان محمد صبحي الذي استقبله الحاضرين بالترحيب الكبير وأشادوا بدوره في الحفاظ علي القيم النبيلة ودفاعه عن الوطن في اعماله الفنية العديدة .

اترك تعليق