شاروبيم يناقش مشروع تطوير بحيرة المنزله ويدعو للحوار مع المخالفين بالبناء

كتب : مجدي جاويش

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية صباح اليوم اجتماعا لمناقشة استكمال تطوير بحيرة المنزلة الجاري حاليا، وقام خلاله بطرح عددا من الموضوعات المتعلقة باستكمال انشاء الطريق الجديد بالبحيرة.

وصرح شاروبيم أن تطوير بحيرة المنزلة وتطهيرها يعد من أهم اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم تخصيص المليارات لتنفيذها.

وقال شاروبيم إن الدولة لن تعطي فرصة لأي مخالفات على البحيرة، مضيفا أن الغرض من التطوير هو الحفاظ على صحة المواطنين في المحافظات الثلاث التي تقع على أرضها البحيرة والحصول علي أسماك سليمة من الناحية الصحية.

وشدد شاروبيم بأهمية الحديث مع المخالفين بالبناء علي أراضي البحيرة للحفاظ علي مصالحهم،وإقناعهم بأن التطوير يصب في مصلحة الجميع.

وأصدر محافظ الدقهلية،قرارا بتشكيل لجنة من القيادات الأمنية والتنفيذية لتنظيم حوار مع المواطنين وإخبارهم بتوفير المنازل البديلة لهم،موضحا أن الحوار ضرورة حتى لا يقوم أحد بالتسلل إلي المواطنين وينشر بينهن الشائعات والأخبار الكاذية خاصة وان مشروع تطوير البحيرة هو مشروع الدولة المصرية ولا يمكن إيقافه أو عدم استكماله.

وقال شاروبيم إن الدولة ممثلة في المحافظة وسوف تتحمل تكاليف المساكن التي سينقل إليها المواطنين الحاليين بالكامل، وأن المواطن لن يتحمل جنيها واحدا كإيجار للسكن الذي ينتقل إليه.

اترك تعليق