الدقهلية

أورمان الدقهلية تساهم في إتمام زواج 18 فتاه

كتب : مجدي جاويش

أعلنت جمعية الأورمان بالدقهلية، أنه تمت المساهمة في زواج 18 عروسا يتيمة، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم الدعم للمحتاجين.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت وبالتزامن مع إنطلاق مبادرة”حياة كريمة” في تنفيذ مستهدفها الشهري لزواج اليتيمات، وأنه يأتي في إطار خطط الجمعية لدعم الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية وأن الجمعية تسعي إلي إتمام زفاف اليتيمات وإسعادهن.

وصرح شعبان، أن فكرة الدعم انطلقت منذ سنوات، حيث استطاعت حتى الآن في دعم إتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات وغير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعي في مراكز المحافظة وبمشاركة الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

وذكر أن الجمعية كانت تهدف منذ إنشائها إلى دعم زواج اليتيمات في كل نواحي حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة لإسعاد أبناء هذه الطبقة وتنبيه أذهان المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم، كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعي لدعم تزويج الفتيات اليتيمات وتزويد أسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق