Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

بعد غلق معظم محلات المنصورة مدير مكافحة التهرب الضريبي : لاتنصاغوا وراء الشائعات الحملة انتهت

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من القلق بين أصحاب المحلات بمدينة المنصورة بعد وصول أتوبيس تابع لمصلحة الضرائب لمدينة المنصورة يوم الثلاثاء الماضي ومروره علي العديد من المحلات ، وقام التجار بغلق المحلات التجارية بمنطقة الدراسات وعبده معروف وشارع العباسي والعديد من المناطق حتي الآن .

ورأي أصحاب المحلات التجارية أن سبب غلق المحلات شن حملة من مكافحة التهرب الضريبي فى الوقت التى الذى يأتى مع تقديم الإقرار الضريبى للعام 2018/2019 وفرض غرمات كبيرة فورية وأن حال السوق الآن  لايسمح بذلك .

وقال المحاسب جلال غازي مدير عام مكافحة التهرب الضريبي بشمال الدلتا قيمة مضافة ورئيس مجلس إدارة استاد المنصورة الرياضي ل “المنصورة توداى” ، أنه تم عمل حملة مكبرة من القاهرة علي المحلات التجارية بمدينة المنصورة يوم الثلاثاء الماضي وظلت حتي اليوم الثاني الأربعاء وقامت بالمرور علي عدد من المحلات لمعرفة المخالفين .

وأهاب غازي بالتجار أنه في حالة تواجد أحد يدعي أنه من مكافحة التهرب الضريبي “قيمة مضافة” أو مباحث التهرب الضريبي ضرورة الإطلاع على بطاقة تحقيق الشخصية وكارنية المصلحة وفى حالة عدم وجودهم الاتصال به فورا أو الاتصال بالعميد محمد ياسين مدير مباحث التهرب ، مؤكدا أن الحملة استمرت ليوم واحد وغير ذلك يعتبر شائعة .

وأضاف أن حملات التهرب الضريبي علي التجار تكون حماية للتاجر الشريف من التاجر الجشع ، وحماية للمستهلك من التجار الجشعين والمتهربين .

وطالب غازي التجار عدم الإنصياع وراء الشائعات ، وفتح محلاتهم التجارية مرة أخرى .