رياضة

محمد صلاح على موعد مع التاريخ الليلة أمام بايرن ميونخ

كتب ياسر عبد الرازق

ينتظر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إنجازًا أوروبيًا حين يقود فريقه امام بايرن ميونخ الألماني على ملعب “أنفيلد” مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

قاد صلاح ليفربول إلى ثمن نهائي تشامبيونز ليج بعد تسجيل هدف الفوز على نابولي الإيطالي بختام دور المجموعات، فيما تصدر بايرن مجموعته الخامسة في المسابقة القارية، دون تلقي أي هزيمة.

سجل صلاح ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، وتسعة أهداف في تسع مباريات بشكل عام منذ انضمامه للريدز قادمًا من روما، ويكفيه هدفٌ وحيدٌ لتحطيم رقم أيان راش الذي سجل 14 هدفًا مع ليفربول في دوري الأبطال، ليصبح ثاني أكثر لاعبي الريدز تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة خلف ستيفن جيرارد المتصدر بـ30 هدفًا.
لم يحقق بايرن ميونيخ سوى انتصار وحيد في سبع مواجهات جمعته بليفربول بالمسابقات الأوروبية، إذ تلقى هزيمتين على يد الفريق الإنجليزي، بينما حسم التعادل الأربع مباريات الأخرى.

الانتصار الوحيد الذي حققه بايرن تحقق قبل 48 عامًا، وتحديدًا في الثالث من نوفمبر 1971 حين فاز بنتيجة (3-1) في مباراة الإياب التي أقيمت في ميونيخ بالدور الثاني لكأس الكؤوس الأوروبية.

ويملك الفريق البافاري سجلا متواضعا في إستاد “آنفيلد” معقل الريدز، إذ لم يسجل على هذا الملعب أي هدف خلال ثلاث مباريات، حيث خسر أمامه في كأس المعارض الأوروبية (3-0) في 1971، وتعادل سلبيًا في 1971 و1981.

لم يتلقى ليفربول  أي هزيمة على ملعبه في آخر 19 مباراة (14 فوز و5 تعادلات)، إذ تعود آخر هزيمة إلى أكتوبر 2014 حين خسر  في دور المجموعات بدوري الأبطال بنتيجة (3-0).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.