محافظ الدقهلية : إعادة تخطيط ميدان المحطة وانذار سائقي السرفيس المخالفين

كتبت : شيماء العدل

ناقش الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، مشاكل المرور بمدينة المنصورة في اجتماع عقده اليوم ، بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد والعقيد ممدوح الحصي مدير مرور الدقهلية وأحمد الشرقاوي والسيد حجازي عضوا مجلس النواب عن دائرة المنصورة وأحمد عبدالسميع رئيس حي غرب ومحمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا.

واستعرض محافظ الدقهلية الأزمة المرورية التي تعاني منها شوارع مدينة المنصورة وشدد علي ضرورة إعادة تخطيط ميدان المحطة بحيث يسمح التخطيط الجديد بوجود اماكن انتظار للسيارات بالميدان وطلب من مدير مرور الدقهلية إعداد الدراسات المرورية اللازمة للميدان وعرض المحافظ التصميمات التي أعدت بواسطة لجنة التنسيق الحضاري بالمحافظة لدراستها .

وقرر شاروبيم تسيير خطوط ميني باص في عدد من الخطوط التي اقترحتها دراسة أخيرة لحل مشكلة التكدس المروري ونقل الركاب داخل شوارع المدينة الي حين البدء في تنفيذ مترو الانفاق وفقا للمسارات التي اقترحتها الشركة الفرنسية المنوط بها اعداد الدراسات الخاصة تمهيداً لتنفيذ مترو الانفاق بالمنصورة.

وأشار المحافظ إلي أنه سيتم إنشاء موقف مجمع للسيارات ووسائل النقل العامة داخل مدينة المنصورة بسندوب علي مساحة 40 الف متر مربع ليستوعب كافة السيارات داخل مدينة المنصورة والذي سيتم عقب تشغيله الغاء كافة المواقف داخل المدينة ولن يكون مسموحا باستمرار هذه المواقف والتي يساهم بعضها حالياً في زيادة حدة أزمة المرور داخل مدينة المنصورة .

وشدد شاروبيم علي ضرورة معاقبة سائقي سيارات السرفيس في حالة ضبطهم عند تجزئة المسافات أو تحصيل اجرة زيادة عن الأجرة المقررة مع إعطاء المخالفين إنذار اول ثم انذارا ثانياً وفي المرة الثالثة يلغى ترخيص العمل داخل المدينة فوراً.

وقال المحافظ إن علي رؤساء الأحياء العمل فورا في ترميم الشوارع الرئيسية والجانبية وردم الحفر الموجودة بها واستكمال عمليات الرصف وقال إن المحافظة مستعدة للمشاركة بنسبة 50% مع سكان اي شارع يرغبون في رصفه والمساهمة في تكلفة الرصف في إطار تشجيع المشاركة المجتمعية والتعاون بين المواطنين وأجهزة المحافظة التنفيذية كما طلب إعادة ترميم شارع النخله فوراً ليتم استخدامه لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف الضغط علي شارع الترعة .

اترك تعليق