الدقهليةالمنصورةتقارير وتحقيقات

بالفيديو..سيا أول فتاة تقود “سكوتر” بشوارع المنصورة

تقرير : شيماء العدل ومنة القرماني

وسط شوارع مدينة المنصورة خرجت سيا بسكوتر تجولت به العديد من المناطق ، وقررت أن تكون أول فتاة تقود “سكوتر” في المدينة  .

سيا جمال طالبة بالصف الثاني الثانوي من مدينة المنصورة ، تعمل موديل وممثلة ، أول فتاة تقود سكوتر وأول فتاة تستخرج رخصة قيادة دراجة نارية بمحافظة الدقهلية.

قالت سيا ل “المنصورة توداي” أنا اسمي أسماء وكنت بمثل منذ أيام ابتدائي ، وأنا في سنة 3 إعدادي دخلت التمثيل مع تيم السينمانجية وشاركت في فيلم قصير يدعي العصابة وقمت بتمثيل دور “سيا” ومنذ ذلك الوقت والجميع يناديني باسم سيا ونظرا لحبي لهذا الدور أحببت الاسم ، وشاركت أيضا في مسرحية “عاملين من بنها ” مع تيم مسرح تياترو ودخلت بعدها قصر الثقافة للمشاركة في التمثيل.

وروت سيا تفاصيل فكرة قيادتها الـ”سكوتر”، تقول: كان حلمي من الطفولة أركب “سكوتر” ، وهدفي مش بس إن البنات تركب سكوتر أو إننا نتكلم عن الحرية وغيره، لكن الموضوع بيحل مشاكل كتير جدا، من أول الطاقة لحد الزحام والتحرش “.

وأشارت سيا أنها قامت بالمشاركة في سيشن دعائي ل “سكوتر “منذ 6 أشهر وكانت موديل في السيشن وبعدها قامت بتعلم قيادة ال “سكوتر” ، وأثناء قيادة ال “سكوتر” في شوارع المنصورة تعرضت لمضايقات في البداية ، ولكن بعد ذلك لم أشغل بالي سوي بتحقيق حلمي وهو تعلم قيادة الإسكوتر ، وقمت باستخراج رخصة قيادة دراجة نارية ولم أكن أعلم أنني أول فتاة في محافظة الدقهلية تستخرج رخصة دراجة نارية.

وعن حلمها قالت سيا :” أنا نفسي أعمل أكاديمية لتعليم قيادة ال “سكوتر” للسيدات في المنصورة ، لتخفيف الزحام وعدم التعرض للتحرش وأهلي بيشجعوني .

ويعقب أحمد كرارة مصور السيشن قائلا : مشروع بقالي كتير بجهزله ، والحمد لله ربنا وفق له مع سيا جمال أول قائدة اسكوتر في المنصورة وبلدي اللي بحبها .

وأكد كرارة أن فكرة السيشن كانت لتنشيط السياحة مع السكوتر وإظهار معالم المنصورة أمام باقي المحافظات ، وقمت بتصوير السيشن يوم الجمعة الساعة السادسة صباحا وبدأنا ببرج المشاة بالمنصورة وكوبري طلخا ، وفندق رامادا ، وتمثال رمسيس ومكتبة مصر ، ومسجد النصر والكتب ، ومنطقة الجامعة ، وأن السيشن أخد مجهود كبير وفترة تزيد عن 5 ساعات .
ومن جانبه قال المهندس أحمد علام :”تعرفت علي سيا في سيشن دعائي لمنتجات اسكوتر ، ووجدت عندها حلم تعليم قيادة الإسكوتر وساعدتها في ذلك وقمنا ياستخراج رخصة القيادة ولم تكن سيا تعليم أنها أول فتاة تقود اسكوتر في المنصورة ، وقمنا بعمل جروب علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لتعليم الفتيات قيادة الاسكوتر ، ومساعدتهم حتي استخراج الرخصة ، وتكون فتاة هي التي تقوم بتعليمهم القيادة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.