محمد صلاح يقود الليفر أمام واتفورد لتأكيد الصدارة

كتب ياسر عبد الرازق
يلتقي ليفربول مع واتفورد في العاشرة مساء اليوم في إطار الأسبوع الثامن والعشرين للدوري الانجليزي، يتصدر الليفر جدول الترتيب بفارق نقطه واحده عن مطارده مانشستر سيتي، ويسعي للحفاظ على الصدارة.
ورغم انفراده بالصدارة حتى الآن، يحتاج ليفربول إلى استعادة مستواه في المباريات المقبلة إذا أراد استعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ 29 عاما، حيث تقلص الفارق من عشر نقاط إلى نقطة واحدة بعدما سقط ليفربول في فخ التعادل ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.

ويحتاج الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول من لاعبيه استعادة الأداء القوي خاصة في الهجوم حتى يحقق الفريق الفوز على واتفورد باستاد “آنفيلد” قبل الدخول في المراحل العشرة الأخيرة من المسابقة.

وتعلق جماهير ليفربول آمالها على السجل الرائع لهداف الفريق محمد صلاح حيث أحرز ستة أهداف وصنع آخر في ثلاث مباريات أمام صاحب المركز السابع في الدوري، ليصبح واتفورد الضحية المفضلة لمو صلاح كما تلقبه جماهير الليفر بعد استقبال 6 أهداف بالتساوي مع بورنموث.

ويسعى صلاح ليصبح أسرع لاعب في تاريخ بريميرليج يسجل 50 هدفًا مع فريق واحد بعد 64 مباراة، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم آلان شيرر الذي أحرز 50 هدفًا في 66 مباراة مع بلاكبرن روفرز عام 1994.

يتقاسم صلاح  صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي برصيد 17 هدفًا لكل منهما، متفوقان بفارق هدفين عن كل من الجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم آرسنال، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

اترك تعليق