الشافعي باليوم العالمي للمرأة ” تمكين المرأة ودعم الرجل لها إصلاحا للمجتمع”

كتبت : شيماء العدل

صرحت الدكتورة أميرة الشافعي عضو القومي للمرأة ووكيل مستشفي جمصة ، أن 8 مارس هو اليوم العالمي للمرأة ، ويحتفل العالم بالإنجازات التي تحققها النساء بالمجتمعات بكافة القطاعات سياسيا واقتصاديا تأكيدا علي الدور الفعال التي تلعبه المرأة بالمجتمعات .

وقالت يجب أن نتذكر أهمية دور المرأة في المجتمع ، وأن تمكين المرأة يعود نفعا وإصلاحا للمحتمع مشيرة أن يوميا” تعاني النساء من الكثير وتتعذب بظروف عديدة وتتحدي ظروف العمل والمجتمع والعادات والتقاليد والأهل وليس ظروف العمل فقط مثل الرجل .

وقالت علي مواقع التواصل الاجتماعي لكل إمرأة في عيدها : أنتي رائعة! تطلعي دائما” نحو الأعلى وآمني بأحلامك ، كافحي العنف ودافعي عن حقوقك ، ارتقاء دوما نحو الأفضل .

وأكدت الشافعي أن وراء كل إمرأة عظيمة ناجحة نفسها أو رجل عظيم يدعمها ، نعم نفسها لا أحد ، أو رجل عظيم يدعمها لأفضل ليعم النفع المجتمع
ودعت الانثي قائلة ثقي في ذاتك ، أنتي الأجمل  ، أنتي الأقوي ، أنتي الأقدر ، اتسقي مع ذاتك ، تصالحي مع نفسك ومع كل من حولك ، وسيخضع كل شيء لك قدرة الله تعالي ، ستطوي وتنبسط الطروق من أجلك ، إجعلي روحك تسمو فى السماء ، اسجدي لله شكرا
كي تزرعي خيراً بالأرض فينبت ويترعرع شجرة فروعها بجوار سجودك كي تحلق روحك وتسمو للسماء ، الروح الحرة التي تُحلق فى السماء لا شىء ينقص منها ولا شىء يُفقد منها ، هي ممتلئة مكتفية ورائعة .. وتجذب إليها الأكثر مما تحلمي .

وأكدت ان القوة ليست فى قول لا ، القوة فى تحقيق ما قلتي عليه نعم هذا ما اريد ان تكون عليه هدفك في الحياة .

وأشارت أن تعاليم الإسلام ورسولنا الكريم أن المفهوم الصحيح للمرأة اختصره ” انما النساء شقائق الرجال .. ما أكرمهن إلا كريم..وما أهانهن إلا لئيم ” ، وأن القيادة السياسية الحكمية حاليا تدعم المرأة لكل قوة نظرا لمتطلبات المجتمع ومشاركة المرأة وتمكينها بجميع المجالات وسياسيا أيضا للنهوض بالمجتمع واستكمالا لانحازات فالمرأة الاقل فسادا وقادره علي تحقيق الأهداف بوقت قصير ايمانا منها لدورها الوطني والمحتمعي لخدمة الفرد والأسرة والمجتمع .

اترك تعليق