خبرة الأهلي تتحدي طموح فيتا بدوري أبطال أفريقيا

كتب :ياسر عبد الرازق

يلتقي الأهلي المصري مع فيتا كلوب الكونغولى في السادسه مساء اليوم السبت بدوري أبطال أفريقيا الجولة الخامسه، في لقاء يجمع الخبرة الافريقية متمثلة في الاهلي والشباب والطموح متمثل في فيتا كلوب.

انتهي لقاء الفريقين في القاهرة بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، ثم قابل الأهلي شبيبة الساورة الجزائري بملعب الأخير وتعادل معه بهدف لمثله، ثم قابل فريق سيمبا وفاز بخماسية نظيفه، قبل أن يخسر من نفس الفريق التنزاني بهدف دون رد في تنزانيا، يعتلي الأهلي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز على فيتا كلوب على أرضه وبين جماهيره من أجل استعادة التوازن الأفريقي ولضمان التأهل للدور التالي دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة.

ووضع الجهاز الفني للأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة مواجهة فيتا كلوب بعد أن عكف برفقة معاونيه منذ الوصول للكونغو على دراسة نقاط القوة والضعف فى فريق فيتا كلوب، بعد الحصول على عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات المنافس، والتي تم توفيرها من قبل السفارة المصرية فى الكونغو.

ويسعى الأهلى للتغلب على العديد من الظروف الصعبة التي تواجه الفريق فى الكونغو، وعلى رأسها الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين، فضلا عن الظروف المناخية الصعبة، وأرضية ملعب الشهداء الترتان الذي سيقام عليه المباراة. يدخل فريق فيتا كلوب المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، والذي يعد الأمل الوحيد له إذا أراد المنافسة على خطف احدى بطاقتى التأهل للدور التالي.

استهل فيتا كلوب مشواره في البطولة الإفريقية من دور الـ32 بملاقاة فريق بانتو، وتخطاه في مجموع المبارتين بنتيجة 5-1 ،وأوقعت قرعة دور الـ16 الفريق الكونغولي في المجموعة الرابعة رفقة كلًا من، شبيبة الساورة الجزائري، سيمبا التنزاني، الأهلي ، ويأتي الفريق بالمركز الأخير في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين.

اترك تعليق