فيسبوك: نؤكد اننا تعرضنا لهجوم ونعمل على حل مشكلة الدخول للموقع في أسرع وقت ممكن

كتب: اسلام نبيل

تعرض موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام، الأربعاء، لعطل في عدد من دول العالم.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البرطانية، انه اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين.

ويحاول مستخدمون في مصر كتابة منشورات أو تحميل صور على الموقع الأزرق الشهير، لكن يفاجئون برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

وأبلغ الموقع بارتفاع حاد في عدد الشكاوى من تعطل الفيسبوك وإنستجرام المفاجئ، والتي انتشرت في عدة دول بالعالم

كما انتشرت رسالة مفادها هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك

 

 

فيسبوك: نؤكد اننا تعرضنا لهجوم ونعمل على حل مشكلة الدخول للموقع في أسرع وقت ممكن

 

قال موقع فيسبوك إنه علي علم بأن بعض مستخدميه يواجهون مشكلة في الدخول إلي الموقع ومجموعة التطبيقات المتعلقة به

 

وأضاف أنه يعمل حاليًا علي حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن.

 

وقال الموقع في تغريدة علي موقع تويتر، إنهم يركزون الآن علي حل تلك المشكلة في أسرع وقت ولكنهم يمكنهم أن يؤكدوا أن الهجوم لا علاقة له بهجوم DDoS .

 

ويواجه المستخدمون حاليًا صعوبة في الدخول إلي الموقع وتظهر لهم عبارة “موقع فيسبوك غير متاح الآن نظرًا لاحتياجه لبعض الصيانة، ولكن لا بد وأن يكون بوسعك معاودة استخدام الموقع بعد بضع دقائق.”

 

وحين يتمكن المستخدم من الدخول إلي الموقع، فإنه يعجز عن نشر بوستات جديدة أو التعليق علي أي بوست آخر

 

اترك تعليق