4 مخالفات بقانون المرور الجديد تؤدي للحبس… تعرف عليها

كتبت : غادة بديع

 

وضع قانون المرور الجديد، عقوبات على قائدي السيارات على الطرق، لإعادة الإنضباط إلى الشوارع المصرية والحد من حالات الفوضى الموجودة في عدد من المناطق، حيث تتضمن العقوبات، غرامة مالية وحبس لمرتكب بعض تلك المخالفات، ونصت مواد القانون على ما يلي:

عدم استخدام حزام الأمان

تتضمن مادة عدم استخدام حزام الأمان، لقائد المركبة أو لأي من ركابها، حيث تندرج تحت الشريحة الثانية للقانون، وأقرت المادة 77 من القانون بخصم نقطتين حال ارتكاب مخالفة منها، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 400 جنيه.

تعليم القيادة دون تصريح

أقرت المادة 79 مخالفات ضمن الشريحة الرابعة، خصم 4 نقاط من رصيد صاحب الرخصة حال القيام بالقيادة دون تصريح،كما تتضمن الحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد على 4 آلاف جنيه، أو إحدى العقوبات.

قيادة مركبة تضر بالصحة العامة أو البيئة

أقرت المادة 79 مخالفات الشريحة الرابعة، مخالفة على السائق يتم خصم 4 نقاط من رصيد صاحب الرخصة حال ارتكابها، إضافة إلى الحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد على 4 آلاف جنيه، أو إحدى العقوبات.

مخالفة تجاوز السرعة المقررة بما لا يجاوز 50 كيلومترا

نصت المادة 79 من القانون على أن مخالفات الشريحة الرابعة التى تعاقب المخالف بخصم 4 نقاط، والحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه، ولا تزيد على 4 آلاف جنيه أو إحداهما.

اترك تعليق