الدقهلية

محافظ الدقهلية يستعرض المشروعات التي تم الإنتهاء منها والجاري تنفيذها

كتب : مجدي جاويش

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اجتماعا مساء اليوم لإستعراض المشروعات التي تم الإنتهاء منها في جميع القطاعات والمشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الراهن والمشروعات المخطط تنفيذها.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن إجمالي عدد المستشفيات 104 وإجمالي عدد الأسرة 9585.

وأكد مكي، أن عدد المستشفيات العامة بالمحافظة 4 مستشفيات و11 مستشفى مركزي من الفئة أ، 8 مستشفيات مركزية فئة ب، بالإضافة إلى 8 مستشفيات نوعية، 2 مستشفى تتبع هيئة التأمين الصحي، 3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفى تابع لأمانة الصحة النفسية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على نجاح المحافظة الكبير في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100مليون صحة وتصدرها المركز الأول على مستوى محافظات المرحلة الثالثة والأخيرة السبع والتي قام خلالها القطاع الصحي بالكشف على 2 مليون و830 ألف و756 مواطنا بنسبة 67% وبنسبة اجمالية 203% زيادة عن المستهدف.

ومن جانبه شدد الدكتور كمال شاروبيم، على ضرورة الإنتهاء من قوائم الإنتظار في أسرع وقت ممكن خاصة مع نجاح المحافظة في إجراء 1713 عملية جراحية بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، 5600 عملية جراحية في مستشفيات جامعة المنصورة.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة الإستمرار في الرقابة على المنشأت الغذائية والصيدليات والمنشأت الطبية الخاصة بعد أن تم التفتيش على 260 ألف منشأة وتم إغلاق 21 ألف منشأة لمخالفتها، بالإضافة إلى تحرير 51 ألف محضر مخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق