تعرف علي مسارات خطوط مترو المنصورة

كتبت : شيماء العدل

ناقش الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، التعديلات التي تم ادخالها على مسارات المترو والسيناريوهات التي اقترحتها الشركة الفرنسية لتنفيذ شبكة مترو الانفاق في مدينة المنصورة في اجتماع مع الشركة اليوم .

وقال شاروبيم خلال الاجتماع أن هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند الموافقة علي أي من السيناريوهات السبعة التي اقترحتها الشركة الفرنسية وفي مقدمتها إجمالي التكلفة وتغطية المسارات المقترحة لجميع المناطق في مدينة المنصورة ، وعدد الركاب في اليوم الواحد ومدى تأثير الشبكة علي خفض الكثافة المرورية في شوارع المنصورة.

وكان شاروبيم قد أكد علي أن تنفيذ شبكة مترو الأنفاق هو المشروع الأقرب هندسيا وفنيا وكانت الشركة قد اقترحت انشاء ثلاثة خطوط لمترو الانفاق بإجمالي طول 25,1 كيلو متر وتضم 37 محطة وتحتاج المحطة الواحدة الي 50 متر ويتضمن هذا السيناريو المقترح ثلاثة مسارات الأول من المحطة الجديدة إلى الجامعة بطول 8,6 كيلو متر والمسار الثاني من الجامعة إلى جنوب طلخا بطول 9,6 كيلو متر أما المسار الثالث والأخير فيبدأ من سندوب وينتهي في طلخا بطول 6,9 متر .

وقال المحافظ أننا نسعى لتحديد المسارات الثلاثة طبقا لجدول زمني محدد وقد نبدأ في أحدهم وعلينا أن نعمل بعد إقرار أحد السيناريوهات المقترحة على توفير التمويل اللازم من خلال الحكومة ليكون مترو أنفاق المنصورة هو الأول في جميع المحافظات المصرية بعد القاهرة .

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نعمل متر علي البحر حولي المنصورة كلها

اترك تعليق